اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد بذور الخردل للشعر لا تعد

تطويل الشعر
تطويل الشعر
تطويل الشعر
تطويل الشعر
بذور الخردل للشعر
بذور الخردل للشعر
خلطات العناية بالشعر
خلطات العناية بالشعر
تطويل الشعر
تطويل الشعر
بذور الخردل للشعر
خلطات العناية بالشعر
4 صور

من الشعر الجاف إلى قشرة الشعر، تواجه فروة رأسك دائماً بعض المشاكل أو غيرها. ومع ذلك، فإن علاجات الشعر المتكررة باهظة الثمن ليس لها أيضاً تأثير كبير ولهذا السبب يجب عليك استخدام خلطات شعر منزلية سهلة الصنع. يعتبر الخردل منعم الشعر الطبيعي ويزيد أيضاً من طول الشعر. كما أن الخصائص المضادة للفطريات الموجودة فيه تحمي الشعر من قشرة الرأس. لذلك، يمكنك بسهولة استخدام بذور الخردل لصنع خلطات شعر مختلفة.

خلطات طبيعية للعناية بالشعر

بذور الخردل للشعر

 


لشعر لامع
يؤثر التلوث والغبار والأتربة أو سوء الأحوال الجوية على الشعر. من المهم أن تعتني بشعرك. إذا كان شعرك يفقد لمعانه، فهذا هو الوقت المناسب للقيام بشيء ما لاستعادة شعرك. لذا جربي هذا القناع ببذور الخردل، والذي سيعيد لمعان شعرك المفقود.
تحتاجين إلى:
بذور الخردل
بيضة
ملعقة صغيرة زيت لوز
طريقة التحضير: اخلطي البيض جيداً في وعاء، أضيفي الآن مسحوق الخردل وزيت اللوز إليها. اخلطي الثلاثة حتى تتكون عجينة بين يديك. الآن ضعي هذه الخلطة من جذور شعرك إلى طرفه. تأكدي من وضع القناع جيداً على شعرك. اتركي شعرك الآن هكذا لمدة 30 إلى 40 دقيقة. بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.
استخدمي شامبو خفيف للتخلص من رائحة البيض. دعي شعرك يجف بشكل طبيعي بعد غسل الرأس. لا تستخدمي المجفف لأنه سيتلف الشعر مرة أخرى.

خلطة تطويل الشعر
إذا توقف شعرك عن النمو لبعض الوقت، فعليك الانتباه لشعرك . يتوقف نمو الشعر عندما يكون هناك نقص في التغذية في شعرك. لهذا السبب، يجب أن تعتني بشعرك جيداً.
تحتاجين إلى:
مسحوق بذور الخردل
نصف موزة
2 ملاعق صغيرة زيت زيتون
كبسولات فيتامين هـ
طريقة التحضير: أولاً، ضعي نصف الموزة المقطعة في وعاء واهرسيها جيداً.أضيفي الآن زيت الزيتون وكبسولة فيتامين هـ. امزجي الثلاثة معاً واصنعي عجينة.
أضيفي 1 أو 2 ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الخردل واخلطهم جيداً. الآن ضعي هذا القناع على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد أن تجف الخلطة، اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
علاج قشرة الرأس
إذا كانت لديك قشرة في شعرك فعليك استخدام هذا القناع. سيؤدي ذلك إلى القضاء على مشكلة الحكة في شعرك كما أنه من السهل جداً صنع هذا القناع. بالإضافة إلى ذلك، سيجعل هذا القناع شعرك قوياً وسميكاً.
تحتاجين إلى:
مسحوق بذور الخردل
ملعقتان صغيرتان من اللبن الرائب
2 ملاعق صغيرة عصير ليمون
ملعقة صغيرة عسل
طريقة التحضير: أولاً، أضيفي اللبن الرائب وعصير الليمون والعسل في وعاء. اضيفي بذور الخردل واخلطي جيداً. ضعي في اعتبارك أن الخلطة يجب ألا تكون سميكة جداً وإلا فلن تتغلغل بشكل صحيح في الجذور. ضعي الخلطة على جذور شعرك. اتركيها لمدة ساعة. ثم اغسلي شعرك بماء فاتر وشامبو خفيف.
يجب عليك وضع قناع الشعر هذا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. أيضاً، بعد غسل الشعر، لا تربطي شعرك بأي منشفة سميكة. بدلاً من ذلك، جففي الشعر بمنشفة خفيفة.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: علاج تساقط الشعر والتخلص من القشرة بخل التفاح