اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان جازان للعسل.. نافذة تسويقية لـ 50 أسرة منتجة بالعيدابي

افتتاح مهرجان العسل
افتتاح مهرجان العسل
مهرجان العسل بجازان
مهرجان العسل بجازان
افتتاح مهرجان العسل
مهرجان العسل بجازان
2 صور

انطلق يوم أمس، مهرجان عسل جازان السابع، والذي تنظمه محافظة العيدابي بساحة المركز الحضاري في المحافظة.

وقد دشن الافتاح أمير جازان محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، وقص الشريط إيذانًا بانطلاق المهرجان الذي يسعى للتعريف بما تزخر به محافظة العيدابي خاصة، ومنطقة جازان بوجه عام، من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية واستثمارية في شتى المجالات، ومنها إنتاج العسل، ودعم النحالين وقد اطلع على أركان معرض النحالين المقام بخيمة العسل.

ويُعد المهرجان نافذة تسويقية مميزه للأسر المنتجة والبالغ عددها 50 أسرة تنوعت منتجاتها ما بين المأكولات الشعبية والحرف والمشغولات اليدوية.

وأوضحت مجموعة من البائعات، أن المهرجان ترجم مهاراتهن من خلال دمجهن بالمجتمع، بعكس بيعهن من المنازل الذي قد يكون محصوراً على بعض الأشخاص, مؤكدات أن تميزهن يأتي من خلال دعم وتشجيع القائمين على مثل هذه المهرجانات التي تلامس المجتمع، إذ إن المنافسة بين الأسر لجذب المتسوقين أمر إيجابي، يعود بالنفع على الحركة الاقتصادية للمهرجان والمنطقة.

يذكر أن المهرجان يشهد إقبالاً مثالياً وحركه سوقية متميزة، ترجمتها مبيعات الأسر المنتجة، مع ما يشهده المهرجان من فعاليات ثقافية وترفيهية ومسابقات متنوعة تجذب الزوار.

وكان قد دشن محافظ العيدابي، يوم 8 ديسمبر الماضي، شعار وهوية مهرجان جازان السابع للعسل. وأوضح محافظ العيدابي أن شعار المهرجان يحاكي هوية العسل من خلال محاكاة خلايا الشمع والعسل والنحلة، بالإضافة إلى تضمين الشعار بعض التكوينات العمرانية القديمة كرمزية للبيئة الجبلية والتهامية، مضيفًا أن المحافظة تستعد حاليًا لإطلاق المهرجان بمتابعة ودعم من الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، والأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة جازان، حيث تواصل مختلف اللجان أعمالها لإنجاح المهرجان وتحقيق أهدافه.

الجدير بالذكر أن مهرجان عسل جازان السادس، الذي نظمته محافظة العيدابي، بساحة المركز الحضاري بالمحافظة، كانت قد اختتمت فعالياته يوم 2 يناير 2021، وبلغت كميات العسل المباعة، نحو 3500 كيلوجرامًا من العسل بقيمة تجاوزت الـ 2 مليون ريال. وشهد المهرجان في نسخته السادسة تنظيم العديد من البرامج والفعاليات المصاحبة منها برامج ترفيهية للأطفال وبرامج مسرحية، بالإضافة إلى معرض الإدارات الحكومية المشاركة، ومعرض "فنون وتراث بلغازي"، وركن الأسر المنتجة الذي شاركت فيه 52 أسرة بدعم من بنك التنمية الاجتماعية.