قبل إطلاقه.. سعر ومواصفات جهاز الألعاب Steam Deck

 قبل إطلاقه.. سعر ومواصفات جهاز الألعاب Steam Deck
جهاز ألعاب - الصورة من موقع gizmochin

كشفت شركة Valve عن جهاز الألعاب المحمول الجديد Steam Deck ستيم ديك، حيث من المقرر إطلاقه في الأسواق العالمية العام الجاري، ويأتي جهاز الألعاب المحمول Steam Deck، بتصميم يشبه جهاز نينتندو سويتش، ولكن حجمه أقل قليلًا، وتدعمه الشركة بالقدرة على تشغيل ألعاب الكمبيوتر بكفاءة عالية.

تابعوا المزيد : ستدهشك.. اكتشف أفضل 3 ألعاب من الواقع الافتراضي في 2022


وبحسب تقرير نشره موقع gizmochina إن جهاز الألعاب المحمول الجديد Steam Deck من فالف يأتي بشاشة LCD بقياس 7 بوصة، ودقته ستكون 1280×800 بكسل، على أن يكون ترددها 60 هرتزًا، وسطوع للشاشة يصل لـ 400 nits.

وتدعم Valve جهاز الألعاب المنتظر بمعالج خاص من شركة AMD، على أن يكون رباعي النواة مع معالج آخر للرسوميات AMD RDNA 2 ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت من النوع LPDDR5.

تابعوا المزيد : اشتعال المنافسة بين شعوب العالم على لعبة Popcat click.. تعرف على القصة


يأتي جهاز Steam Deck بثلاث نسخ فيما يخص سعة التخزين وهي: "64، 256 و512 جيجابايت"، فيما تدعم الشركة الجهاز بمنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD، بما يعطي المستخدم أداء أقوى بالمقارنة مع Nintendo Switch، ويسمح له بممارسة أقوى الألعاب.

وتسعى الشركة بحسب التقرير إلى توفير مكتبة ألعاب Steam شاملة تكون كلها للعب عبر الجهاز أثناء التنقل، كل هذا يأتي إلى جانب دعم الجهاز بتقنية الواي فاي Wi-Fi وبلوتوث 5، إضافة لإمكانية توصيله بأي جهاز آخر يدعم البلوتوث، مثل سماعات الأذن "إيربودز برو" وغيرها، كما يمكن توصيله بشاشة خارجية دقتها حتى 8K تردد 60 هرتز، أو 4K بتردد 120 هرتز، لممارسة الألعاب في المنزل. يمكن للمستخدم توصيل جهاز الألعاب Steam Deck بلوحة مفاتيح وماوس أيضًا، حال رغبت في استخدامه كجهاز كمبيوتر، إضافة لوجود منفذ تقليدي للسماعات مقاس 3.5 ملم، ويتم شحن الجهاز عبر منفذ USB Type-C بقدرة 45 واط، حيث يأتي ببطارية تعمل من ساعتين وحتى 8 ساعات من اللعب المتواصل دون الحاجة لإعادة شحنه.


وعن السعر المتوقع لجهاز الألعاب الجديد، توقع التقرير أن يكون الإصدار الذي يأتي بسعة تخزينية 64 جيجابايت eMMC، ويأتي الجهاز مع حافظة مرفقة معه بسعر 399 دولار أمريكي، فيما يكون سعر الجهاز سعة 256 جيجابايت مع حافظة وحزمة خاصة للملف الشخصي للمستخدم على ستيم بسعر 529 دولار.

تابعوا المزيد : ببجي موبايل بتحديث جديد


أما النسخة ذات السعة التخزينية 512 جيجابايت فمتوقع أن تأتي مع حافظة خاصة وطبقة من الزجاج العاكس للتوهج على شاشة الجهاز إضافة لمزايا أخرى مقابل 649 دولار، ويتوفر الآن الجهاز في الولايات المتحدة الأمريكية للحجز فقط مقابل 5 دولارات.