اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حيلة سرية تمكّن أصحاب PS5 من الوصول إلى المتصفح الخفي.. اعرف الطريقة

صورة بلايستيشن 5
جهاز بلايستيشن 5 الجديد من سوني - الصورة من موقع The Verge
صورة بلايستيشن 5
جهاز PS5 من سوني - الصورة من موقع The Verge
صورة جهاز بلايستيشن 5
جهاز PS5 من شركة سوني - الصورة من موقع شركة سوني
صورة بلايستيشن 5
صورة بلايستيشن 5
صورة جهاز بلايستيشن 5
3 صور

رغم أن جهاز بلايستيشن 5 يتفوق على سابقه من نواح كثيرة، فقد كان أحد الرجوع إلى إصدار أقدم هو إزالة متصفح الويب المدمج المتوفر على PS4. على الأقل، هذا ما دفعنا إلى الاعتقاد به قبل اليوم.

وبحسب ما ذكره موقع Techradar المتخصص في الأخبار التقنية، فقد اتضح أن PS5 كان لديه متصفح ويب طوال الوقت، لم نكن نعرف عنه. كما رصدته ArsTechnica ، هناك "واجهة تصفح ويب محدودة ومخفية" يمكن استخدامها لتصفح الويب.

كيف يمكن الوصول إلى المتصفح في PS5؟

اضغط على إعدادات النظام، دليل المستخدم، والذي يأخذك إلى موقع manuals.playstation.net كما تشرح ArsTechnica، عند الوصول إلى موقع الويب من جهازك المعتاد، فلن تتلقى سوى رسالة خطأ تمنعك من الوصول، ولكن إذا انتقلت إلى هناك من داخل PS5، فستحصل على إرشادات حول كيفية استخدام الدليل مع DualSense الخاص بك تحكم.

في هذه المرحلة، من السهل افتراض أنه لا يمكنك تحميل أي مواقع ويب أخرى، ولكن إذا قمت بالتمرير لأسفل إلى القائمة الفرعية Users and Accounts والضغط على "Link with Other Services"، فيمكنك الارتباط بحسابك على Twitter. من هناك، يمكن الوصول إلى جميع الروابط التي تجدها على Twitter، سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو أو مواقع ويب قياسية. يقول الموقع التقني إنها ستكون "قابلة للوصول"، ولكنه يقول أيضا إنه سيكون لديك المزيد من الحظ في تحميل المواقع الغنية بالنصوص لأن الصور ومقاطع الفيديو لا تعمل دائمًا بشكل صحيح. على سبيل المثال: على الرغم من أنه يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو، إلا أنه من غير الممكن الانتقال إلى وضع ملء الشاشة على YouTube لسبب ما، وبينما يمكنك تحميل مواقع الموسيقى مثل Bandcamp وSpotify على المتصفح المحدود، لم يتمكن المختبرين من دفق الموسيقى من خلاله.

إذا كنت لا تزال تحاول معرفة مكان شراء PS5، فأنت لست وحدك. لا يزال من الصعب جدًا الحصول على نظام الجيل التالي من Sony، لكننا رأينا المزيد من الانخفاضات المنتظمة لدى بعض تجار التجزئة، مثل Best Buy وWalmart في الولايات المتحدة، وVery and Game في المملكة المتحدة. إذا كنت يائسًا، فقد يكون من المغري التوجه إلى موقع موزع، لكننا نوصي بالابتعاد تمامًا عن مواقع الأسعار المرتفعة هذه، وبدلاً من ذلك، الالتزام بتجار التجزئة الذين تعرفهم وتثق بهم.