اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميزة في هواتف آيفون يتم تعطيلها أحيانا.. قم بتفعيلها فورا!

خاصية Private Relay
خاصية Private Relay - الصورة من موقعApple insider
صورة تكشف طريقة تفعيل خاصية Private Relay
طريقة تفعيل خاصية Private Relay - الصورة من موقع 9to5Mac
تفعيل خاصية Private Relay على هاتف آيفون 12 برو
تفعيل خاصية Private Relay على هواتف آيفون 12 برو - الصورة من موقع شركة أبل
خاصية Private Relay
صورة تكشف طريقة تفعيل خاصية Private Relay
تفعيل خاصية Private Relay على هاتف آيفون 12 برو
3 صور

تقوم شركة أبل بتحديث الصياغة الخاصة بمشكلات iCloud Private Relay في أحدث إصدار من iOS 15.3 beta، لتوضيح أن المشكلات المتعلقة بالخدمة قد تكون عبارة عن إعداد تم إيقاف تشغيله عن غير قصد وليست مشكلات مع شركة الاتصالات الخلوية الخاصة بالعميل.

ووفقا لما نشرته صحيفة MacRumors الإلكترونية المتخصصة في أخبار التكتولوجيا، فإن الرسالة القديمة تلقي باللوم على عدم عمل iCloud Private Relay بشكل مباشر على أكتاف شركات الاتصالات الخلوية.

ويأتي محتوى الرسالة بأنه "تم إيقاف الترحيل الخاص لخطتك الخلوية.. خطتك الخلوية لا تدعم iCloud Private Relay". مع إيقاف تشغيل iCloud Private Relay، يمكن لهذه الشبكة مراقبة نشاطك على الإنترنت، ولا يتم إخفاء عنوان IP الخاص بك عن أجهزة التتبع أو مواقع الويب المعروفة.

مما لا يثير الدهشة، أن هذه الصياغة أدت إلى حدوث ارتباك في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما لم يتمكن العملاء من الحصول على iCloud Private Relay للعمل على الاتصالات الخلوية. كانت المشكلة، على الأقل وفقًا لـ T-Mobile: "يبدو أن تحديث iOS 15.2 الأخير للشركة أوقف تشغيل Private Relay للبيانات الخلوية عن طريق الصدفة، وليس أن T-Mobile وAT&T وVerizon قد قاموا بتعطيل فجأة ميزة من العمل على شبكاتهم".

تجعل الصياغة الجديدة الأمور أكثر وضوحًا بعض الشيء، حيث قد تكون المشكلة عبارة عن إعداد تم تبديله عن طريق الخطأ في مكان آخر في iOS وليست مشكلة شركة خلوية.

وقامت أبل أيضًا بتحديث مستند دعم iCloud Private Relay الخاص بها اليوم لتوضيح أن العملاء قد لا يتمكنون من استخدام الميزة إذا قاموا بإيقاف تشغيل تبديل "Limit IP Address Tracking" لشبكات Wi-Fi أو شبكات خلوية محددة، إلى جانب كيفية إصلاح هذه المشكلة على أجهزتهم.

ونظرًا لأن الخدمة لا تزال في مرحلة تجريبية من الناحية الفنية، فمن المحتمل أن تقوم Apple بفرز الأخطاء الآن قبل تشغيل الخدمة افتراضيًا.

كيف تقوم بتفعيل الخاصية؟

قم بتشغيل Private Relay لحماية عنوان IP ونشاط التصفح في Safari: على iPhone أو iPad أو iPod touch، انتقل إلى الإعدادات ثم إلى اسمك ثم إلى iCloud ثم إلى Private Relay.

على الـ Mac الخاص بك ، اختر قائمة Apple ثم ادخل على تفضيلات النظام، ثم انقر على معرّف Apple. حدد iCloud ثم ادخل على Private Relay.