اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرفة عيتاني: مجوهراتي نيوكلاسيكية تجسد الحب والمشاعر الإيجابية

طرفة عيتاني:مجوهراتي نيوكلاسيكيةتجسد الحب والمشاعر الإيجابية
طرفة عيتاني:مجوهراتي نيوكلاسيكيةتجسد الحب والمشاعر الإيجابية
مجموعة بين النجوم
مجموعة بين النجوم
طرفة عيتاني
طرفة عيتاني
مجوهرات نيوكلاسيكية
مجوهرات نيوكلاسيكية
فلمنك Falamank
فلمنك Falamank
تفاصيل شرقية في مجوهرات فلمنك Falamank
تفاصيل شرقية في مجوهرات فلمنك Falamank
طرفة عيتاني:مجوهراتي نيوكلاسيكيةتجسد الحب والمشاعر الإيجابية
مجموعة بين النجوم
طرفة عيتاني
مجوهرات نيوكلاسيكية
فلمنك Falamank
تفاصيل شرقية في مجوهرات فلمنك Falamank
6 صور

تعكس مصمّمة المجوهرات اللبنانية طرفة عيتاني من خلال علامتها فلمنك Falamank أسلوباً كلاسيكياً ممزوجاً بلمسة عصرية وهو ما تطلق عليه اسم Neo Classic . عملت بجد وكد على تأسيس نفسها من البداية وحاربت لكي تصل علامتها الى ما هي عليه اليوم. تشي تصاميمها الفريدة عن حرفية عالية في الابتكار والتنفيذ. في هذا اللقاء الخاص معها ندعوك إلى معرفتها والاطلاع على أعمالها المحترفة.

طرفة عيتاني: مجوهراتي نيوكلاسيكيةتجسد الحب والمشاعر الإيجابية

مجوهرات Falamank

أخبرينا عن بداياتك في عالم تصميم المجوهرات

تصميم المجوهرات


مسلّحة بخلفية دراسية في الفن والتصميم، قمت بتأسيس فلمنك Falamank، بيت المجوهرات الخاص بي في بيروت في عام 2006، كما وافتتحت أول استوديو تصميم لي في المدينة نفسها في عام 2010. لقد بدأت عملي بالفعل برأسمال يبلغ 1000 دولار أميركي، وبدأت في الحصول على مجوهرات عتيقة وساعات، وأعدت بيعها على موقع eBay. بعد جمع رأس مال كافٍ، أردت إطلاق أول مجموعة لي مستوحاة من المجوهرات القديمة؛ هذا هو المكان الذي جاء منه اسم Falamank. بالجهد المستمر، وبعد التخرج من معهد الأحجار الكريمة في أمريكا GIA، استثمرت كل مكاسبي ووقتي في تنمية أعمالي، وإطلاق مجوهرات جديدة، تتسم بطابع أكثر حداثة مما سبق.

ماذا يعني اسم فلمنك Falamank؟

الفلمنك شعب متأصل من مقاطعة فلاندر في بلجيكا، وعرفوا بكونهم أوّل من قطع الماس الخام منذ مئات السنين. وكلمة فلمنك Flanders تطلق أيضاً على شكل لقطع الماس لا يزال يستخدم حتى يومنا هذا، في صياغة المجوهرات العتيقة. ولأن عملي بدأ بالمجوهرات القديمة، جاء اسم فلمنك Falamank منطقيًا.

مجموعة Written in the Stars مكتوبة بين النجوم

 

أدخلينا أكثر في تفاصيل مجموعتك الأخيرة.

مجموعتي الجديدة هي بعنوان Written in the Stars أي «مكتوبة بين النجوم». بدأت هذه المجموعة بفكرة معينة، وهي أننا كأشخاص مدفوعون للعمل في الحياة نحو أهدافنا وأحلامنا وتطلعاتنا؛ ولكن بعد بذل قصارى جهدنا، والعمل الجاد وتحقيق الحلم، نكتشف أن مصيرنا مكتوب في مكان ما، وهو بين النجوم.

من أين تستوحين مجموعاتك؟

العالم مليء بالأشياء الجميلة، في النهاية الله خير خالق وإذا نظرت حولك يمكنك أن تجد الجمال في كل ما تفعله وفي كل مكان تزوره. تؤثر عواطفنا أيضًا على الطريقة التي ننظر بها إلى العالم، وكل تصميم تفسره المشاعر بشكل مختلف، لذا، فنحن نجد الإلهام في حياتنا وتجاربنا اليومية.

هل تستوحين من السفر؟

لأنني أجد الإلهام في كل مكان، يسمح لي السفر باكتشاف ثقافات جديدة وبيئات متنوعة. أستوحي بشكل كبير من بيروت، المدينة التي نشأت فيها، بكل تاريخها وثقافتها الغنية.

ما هو أفضل كتاب قرأته؟

كتابي المفضل هو «الكيميائي» للكاتب باولو كويلو. علمني هذا الكتاب عن الحياة وعن إيجاد نفسي، كما فتح ذهني على الأفكار الجديدة.

ما هو الحمض النووي لعلامة فلمنك Falamank ؟

يتكوّن الحمض النووي لعلامة فلمنك Falamank من طرفة عيتاني من العديد من الأشياء: تصميمات فريدة، حرفية عالية، الابتكار والتصاميم الحديثة. إنها أيضًا علامة تجارية تحتفل بالتراث الشرقي المصنوع بأسلوب عصري. كل تصميم لدي يجسد الحب والعاطفة والمشاعر الإيجابية مما يخلق تصميمات فريدة.

هل تفضلين الأسلوب العصري أو الكلاسيكي؟

بين الأسلوبين الكلاسيكي والعصري، أنا أفضّل النمط الكلاسيكي الجديد Neo Classic. هو تصميم كلاسيكي مصنوع بأسلوب عصري، ولكنه لا يزال يحافظ على لمسة خالدة ودائمة.

أسعى للتواصل مع الناس من خلال تصاميمي كما فعلت المغنية داليدا بموسيقاها التي تحدّت بها التقاليد.

ما هو الحجر المفضل لديك؟

الحجر المفضل لدي هو الماس، فهو من العجائب الطبيعية التي لها بريق ولمعان خاص. ومع ذلك، فإن الزمرد أيضاً هو من الحجارة التي أعجبت بها شخصيًا، كونه حجر ملون بشكل جميل، ومع ذلك يصعب العمل معه بسبب طبيعته الحساسة ويمكن أن ينكسر بسهولة.

تابعي المزيد: مجوهرات ذات تطعيم زخرفي

تحدّ للقاعدة التقليدية

من هي أيقونة طرفة عيتاني؟

أيقونتي هي داليدا المغنية الفرنسية، ذات الأصل المصري والإيطالي. كانت امرأة شغوفة وفنانة عظيمة وهبت حياتها كلها لخلق ما تحب. تحدّت داليدا القاعدة التقليدية في الأغاني التي كانت تؤديها. كان لها أيضًا تأثير كبير في مجال الموسيقى. أغانيها دائماً ما تحتوي على رسائل جميلة ومشاعر إيجابية وتؤثر على من يستمع إليها. مثل داليدا، أسعى للتواصل مع الناس من خلال تصاميمي كما فعلت بموسيقاها.

من هو مصمّم المجوهرات المفضل لديك، أو الذي يؤثر بك؟

مصمّم المجوهرات المفضل لديّ هو ديفيد ويب David Webb، فأنا أجد دوماً تصاميمه جميلة وغير تقليدية.

من هي المرأة التي تصمّمين لها؟

مجوهراتي هي لكل يوم ولكل مناسبة خاصة، وتتوجه للمرأة الديناميكية التي تحب اختيار القطع المناسبة منها. هي أيضاً مخصّصة للمرأة التي تقدّر الفن والعاطفة والإيجابية. إنها ترتدي المجوهرات للتعبير عن نفسها ولتستمتع بكل لحظة تعيشها.

مجوهرات بتفاصيل شرقية

كمصمّة عربية، كيف تعكسين ذوق المرأة الشرقية في تصاميمك؟

يلهمني تراثي الشرقي لابتكار قطع مجوهرات لنساء اليوم باستخدام الأحجار الثمينة، المعادن والماس والأحجار الكريمة التي تعبر عن الجذور التقليدية ولكن بأساليب عصرية. مجوهراتي هي مزيج يدمج أعلى درجات الاهتمام بالتفاصيل مع الشغف.

أين يمكن أن نجد تصاميمك؟

تتوفر مجوهرات فلمنك Falamank في العديد من نقاط البيع في جميع أنحاء الشرق الأوسط. نحن متواجدون في الكويت (Qirdala)، وقطر (51Eeast)، دبي (Sauce Rocks) ، بيروت (في مكتبنا وفي صالة العرض و WSPR) وقريبًا في السعودية.

مجوهرات فلمنك Falamank

هل تعتمدين على وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لمجوهراتك؟

في عالم اليوم، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا من حياتنا اليومية وهي أداة رائعة للوصول إلى جماهير جديدة والتفاعل المباشر مع عملائنا. أستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن المشاعر والأفكار والتصاميم لجمهوري.
لدي أيضًا فريق يعمل على تواجدنا على وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا، وعلى الترويج للعلامة التجارية، من خلال التعريف عن جيناتنا وهويتنا وتصميماتنا. كل ذلك يبني علاقة مباشرة مع العملاء.

من هن النجمات اللواتي ارتدين من تصاميمك؟

ارتدت العديد من النجمات من مجوهرات فلمنك Falamank، أذكر منهنّ الملكة رانيا وريم عكرا وريم السعيدي وغيرهن..

ما هي مشاريعك المستقبلية؟

خططي المستقبلية هي الاستمرار في التصميم وإنشاء مجوهرات جميلة ومحاولة التأثير إيجابياً على الناس
لأنني أجد الإلهام في كل مكان، يسمح لي السفر باكتشاف ثقافات جديدة وبيئات متنوعة.

تابعي المزيد: مجوهرات مرصعة بأحجار ألماس أبيض وأسود