اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة الرياض: 9 أنشطة تجارية غير غذائية يسمح لها بالوصول إلى أماكن المستفيدين.. تعرف عليها

أمانة منطقة الرياض- الصورة من سيدتي.نت
أمانة منطقة الرياض
أمانة الرياض تحدد 9 أنشطة غير غذائية يسمح لها بالوصول إلى أماكن المستفيدين - الصورة من حساب الأمانة على تويتر
أمانة الرياض تحدد 9 أنشطة غير غذائية يسمح لها بالوصول إلى أماكن المستفيدين - الصورة من حساب الأمانة على تويتر
أمانة منطقة الرياض- الصورة من سيدتي.نت
أمانة الرياض تحدد 9 أنشطة غير غذائية يسمح لها بالوصول إلى أماكن المستفيدين - الصورة من حساب الأمانة على تويتر
2 صور

حددت أمانة منطقة الرياض، 9 أنشطة تجارية غير غذائية يسمح لها بالتنقل داخل العاصمة وتقديم خدماتها للمستفيدين في مواقعهم، وفق الضوابط والاشتراطات البلدية المحددة.

وقالت أمانة منطقة الرياض، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الثلاثاء: "تمكينًا لرواد الأعمال المواطنين، وارتقاءً بجودة الخدمات المقدمة لكم.. 9 أنشطة تجارية غير غذائية يمكنها التنقل داخل الرياض والوصول إلى المستفيدين في مواقعهم".

9 أنشطة غير غذائية يسمح لها بالوصول إلى أماكن المستفيدين

ونشرت أمانة منطقة الرياض، إنفوجرافًا يوضح الأنشطة الـ9، والتي تشمل الآتي:

1- أعمال الصيانة المنزلية (سباكة، كهرباء، وتكييف وتبريد)

2- صيانة أجهزة الحاسب الآلي

3- صيانة الهواتف المحمولة

4- الصيانة الخفيفة للسيارات في الكهرباء والميكانيكا

5- إصلاح الإطارات

6- غسيل السيارات

7- تبديل زيوت المركبات

8- تأجير الدراجات الهوائية

9- الحلاقة للرجال والأطفال.

وأوضحت أمانة منطقة الرياض، أنه في حال وجود محل تجاري يمارس أيًا من الأنشطة المسموح لها بالتنقل، بإمكان صاحب المنشأة استخراج تصريح لكل مركبة تابعة لملكيته، أو مستأجرة بعقد منتهٍ بالتمليك، لتقديم الخدمة للمستفيد في موقعه، أو ضمن المواقف والساحات الخاصة بالأسواق والمجمعات التجارية بعد أخذ موافقة الأمانة ومالك العقار.

ووفقًا لأمانة منطقة الرياض، يسمح للمواطنين ممن لا يملكون محلات تجارية استخراج الترخيص للمركبة التابعة لملكيتهم أو المستأجرة بعقد منتهٍ بالتمليك، لتقديم الخدمات إلى الزبائن في مواقعهم، ما عدا الأنشطة التي تتطلب وجود محل تجاري، وهي الحلاقة، وإصلاح الإطارات، وتبديل زيوت السيارات.

أمانة الرياض تطلق منصة "مقترحات السكان"

وعلى صعيد آخر، أطلق الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض، يوم الاثنين الموافق 17 يناير الجاري، منصة "مقترحات السكان"، والتي تهدف إلى إشراك الأهالي في تحسين مستوى الخدمات البلدية، والارتقاء بجودة الحياة في المدينة، من خلال تقديم الأفكار الإبداعية والمقترحات البناءة التي من شأنها أن تسهم في تحقيق المستهدفات الطموحة للعاصمة في ضوء رؤية المملكة 2030.

ونشرت الأمانة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، إنفوجرافًا يوضح شروط قبول الأفكار التطويرية بالمنصة، وتشمل الشروط: حداثة الفكرة وأصالتها، وقابليتها للتنفيذ، ومساهمتها في خدمة المدينة وساكنيها، إلى جانب تحقيقها للأثر الإيجابي.

ووفقًا للأمانة، فإن الفكرة تمر عبر 5 مراحل تبدأ باستقبالها، ثم فرزها ودراستها، وتليها مرحلة التواصل مع مقدمها، والبدء بأعمال تنفيذها وفق جدول زمني محدد وفي إطار خطة تنفيذية واضحة، ويتم التواصل مع مقدم المقترح خلال مراحل التنفيذ.