اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سيارة تسلا One Gemini Tesla Model S1 تقطع 1200 كيلو بشحنة واحدة

One Gemini Tesla Model S1
سيارة One Gemini Tesla Model S1 تقطع 1200 كيلو بشحنة واحدة
One Gemini Tesla Model S1
سيارة One Gemini Tesla Model S1 تقطع 1200 كيلو بشحنة واحدة
One Gemini Tesla Model S1
One Gemini Tesla Model S1
2 صور

تمكنت سيارة One Gemini Tesla Model S1 المجهزة ببطارية متطورة، من قطع مسافة أكثر من 1200 كيلومتر (750 ميلاً) بشحنة واحدة.

ووفقا لموقع "إندبندنت" فإن البطارية الجديدة تم تطويرها من قبل شركة "أور نكست إنيرجي" (Our Next Energy) الناشئة في ديترويت. ومكنت البطارية المتطورة سيارة تسلا موديل "أس"، من قطع ضعف المسافة تقريبا، التي تقطعها بالبطارية العادية، وبذلك تفوقت على معظم السيارات التقليدية الأخرى، من ناحية المسافة التي يمكن قطعها بخزان واحد من البنزين أو الديزل.

اختبارات البطارية بولاية ميتشغان

One Gemini Tesla Model S1

تم اختبار البطارية الجديدة على طرقات بولاية ميتشغان، والنتائج التي تم تحقيقها "أرست معياراً جديداً لصناعة السيارات بأكملها"، وفقا لمؤسس شركة ONE والرئيس التنفيذي لها، مجيب إعجاز.

وقال إعجاز "تركز شركتنا على تطوير بطارية لإثبات المفهوم الجديد، والتي تسمى GeminiTM، لتمكين القيام بالرحلات الطويلة مقابل شحنة واحدة مع تحسين التكلفة والأمان باستخدام مواد مستدامة". وتعالج البطارية الجديدة مشكلة نطاق السفر للمهتمين بالسيارات الكهربائية، والتي تمت معالجتها حتى الآن من خلال جعل محطات الشحن أكثر انتشاراً. ومع ذلك، فإن هذا يأتي مع مشكلاته الخاصة، وأبرزها الوقت الطويل الذي يستغرقه إعادة شحن سيارة كهربائية مقارنة بتزويد السيارة بالوقود.

*مواصفات One Gemini Tesla Model S1

البطارية الجديدة التي طورتها ONE، لها تصميم مبتكر يحتوي على الفوسفات والحديد والليثيوم

البطارية المستخدمة في النموذج الأولي ONE عبارة عن تصميم مبتكر من فوسفات الحديد والليثيوم، وتأمل الشركة أن يتم استخدامه في الشاحنات التجارية في وقت لاحق من هذا العام، وأشار نريد تسريع الاعتماد على السيارات الكهربائية، وإنهاء القلق بشأن المسافة التي يمكن قطعها عبر شحنة واحدة من البطارية، وهو الأمر الذي يعيق معظم المستهلكين اليوم. ويتم تبديد المخاوف بشأن المسافة التي يمكن للسيارات الكهربائية قطعها بشحنة واحدة من البطارية، عبر بناء المزيد من محطات الشحن على الطرقات، وسط مساعي لتقليل وقت الشحن.

ويذكر أن هذه البطارية الجديدة التي طورتها ONE، لها تصميم مبتكر يحتوي على الفوسفات والحديد والليثيوم، وتأمل الشركة أن يتم استخدامها في شاحنات تجارية مستقبلاً. وقد تم تقديم هذه التكنولوجيا في مؤتمر CES 2022 التكنولوجي في لاس فيغاس في وقت سابق من هذا الشهر، حيث عرضت العديد من الشركات والشركات الناشئة تصاميم طموحة لعمر البطارية.