اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استعدادا للعودة الحضورية.. "وقاية" تسمح للمعلمين استخدام "واقي الوجه" لتوضيح مخارج الحروف

وقاية تسمح للمعلمين استخدام "واقي الوجه" لتوضيح مخارج الحروف
هيئة الصحة العامة وقاية

تزامناً مع اقتراب العودة الحضورية لطلاب الابتدائية ورياض الأطفال، حددت هيئة الصحة العامة "وقاية" العديد من الضوابط والاشتراطات الخاصة بالكادر التعليمي والإداري، وفق ما ورد في الدليل الإرشادي الوقائي للعودة إلى المدارس.

وتشمل هذه الضوابط:

– أن يكون جميع الكادر التعليمي والإداري والعمالة من مكتملي التحصين وفقاً لتحديث الحالة في تطبيق "توكلنا".

– إلزام جميع العاملين باتخاذ الاحترازات الوقائية (لبس الكمامة – التباعد – عدم مشاركة الأدوات – غسل اليدين بشكل دوري – عدم المصافحة).

– يسمح للمعلم/ة استخدام "واقي الوجه" دون الكمامة الطبية لتوضيح مخارج الحروف مع الالتزام بتنظيف وتعقيم الواقي بالشكل المناسب عند خلعه وارتداء الكمامة الطبية خارج الفصل الدراسي.

– التأكيد على تنظيف وتطهير المرافق التي يتم استعمالها من قبل الكادر التعليمي والإداري (غرفة المعلمين – المكاتب الإدارية).

4 مزايا لاستخدام الواقي البلاستيكي:

1- استخدامه أكثر من مرة بحسب تعليمات الشركة المصنعة.

2- يسمح بإظهار تعابير الوجه ويوضح مخارج الحروف.

3- يوفر الحماية لمرتديه من الأمام.

4- يمنع الرذاذ الصادر من الأمام.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التعليم أنها تواصل استعداداتها لعودة الدراسة حضورياً لطلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، مشيدةً بدور الأسر وأولياء الأمور في التكامل مع الجهود التي تقوم بها المدارس لتهيئة الطلبة واستقبالهم بعد انقطاع عامين حضورياً بسبب جائحة "كورونا".

وتبدأ رحلة عودة الطلاب والطالبات إلى مدارسهم بتطبيق برنامج التهيئة للعودة الحضورية الذي بدأ بترحيب المعلمين والمعلمات بطلابهم عبر منصتي “مدرستي” و”روضتي”، ومحاكاة أول يوم دراسي من خلال تصوير رحلة افتراضية من لحظة دخول الطلبة للمدرسة حتى وصولهم إلى مقاعد الفصل الدراسي، وكذلك تنفيذ لقاء افتراضي مع الأسر وأولياء الأمور لتزويدهم بالإرشادات المطلوبة التي تدعم التحصيل الدراسي والمحافظة على صحة أبنائهم، إضافة إلى تكليف المعلم لطلابه بعمل نشاط فني وتجهيزه لتسليمه في اليوم الأول.