اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التأمينات الاجتماعية السعودية توضح آلية التقديم على طلب استبعاد من النظام

التأمينات الاجتماعية السعودية توضح آلية التقديم على طلب استبعاد من النظام
مؤسسة التأمينات الاجتماعية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن خطوات وآلية التقديم على طلب استبعاد من نظام التأمين، وذلك بعد ترك العمل أو الاستقالة من العمل.

ويأتي ذلك التوضيح رداً من التأمينات الاجتماعية على استفسار مواطنة على حساب التأمينات في "تويتر"، في هذا الشأن.

خطوات تقديم طلب استبعاد من النظام

وأوضحت المؤسسة، أنه يتم الاستبعاد عن طريق جهة العمل فور تركك للعمل وبحد أقصى اليوم الخامس عشر من الشهر التالي لترك العمل، مضيفةً، أنه في حال تجاوز ذلك يمكن التقدم بطلب الاستبعاد عن طريق التأمينات "أون لاين" من خلال عدة خطوات سهلة وميسرة.

ومؤخراً كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن خطوات وآلية التحقق من صحة الأجر والبيانات الصحية للمشتركين.

وأكدت المؤسسة، على أن نظام التأمينات "أون لاين"، يتيح لمشتركي النظام الاطلاع على بياناتهم الشخصية المسجلة في النظام وكذلك تسلسل مدد اشتراكهم سواء الحالية النشيطة أو السابقة، بالإضافة إلى تفاصيلها كاملة.

المستفيدين من الخدمة:

1- مشترك.

2- مشترك اختياري.

خطوات تنفيذ الخدمة تشمل التالي:

• النقر على التسلسل الزمني للاشتراكات ضمن الخيارات في القائمة الرئيسية.

• قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في التأمينات أون لاين.

• قم بالنقر على المدة عند الرغبة بمعرفة تفاصيلها.

وفي وقت سابق، كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن توحيدها لفروع خدمة العملاء في مناطق المملكة كافة، حيث أتاحت المؤسسة لعملاء أنظمة التقاعد الذين كانت تتم خدمتهم عبر الفروع السابقة للتقاعد إمكانية تلقي خدماتهم من خلال فروع التأمينات الاجتماعية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت المؤسسة، انتقال فرعها في مدينة الرياض من مقره السابق على طريق مكة المكرمة إلى شارع الوشم بحي المربع لخدمة العملاء، مشددةً على أهمية الحصول على موعد حال الحاجة لزيارة أي من الفروع من خلال خدمات البوابة الإلكترونية.

جميع الخدمات متوفرة إلكترونيًا

وبينت المؤسسة أن جميع الخدمات متوفرة إلكترونيًا ويمكن للعميل الاستفادة من بوابة الخدمات الإلكترونية أو التطبيق لتنفيذ معاملاته وخدماته، أو التواصل مع العناية بالعملاء من خلال قنوات العناية بالعملاء المتعددة ومراكز الاتصال وخدمة الزيارة الافتراضية والمحادثة الفورية.