اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة الرياض تكشف سبب تأجيل «بسطة الرياض» لهذا الأسبوع

أمانة الرياض - الصورة عبر حساب الأمانة على تويتر
أمانة الرياض - الصورة عبر حساب الأمانة على تويتر

بسبب انخفاض درجات الحرارة، وتأثر العاصمة بموجة شديدة البرودة، وحفاظًا على سلامة الجميع، قررت أمانة منطقة الرياض، تأجيل إقامة بسطة الرياض لهذا الأسبوع، على أن تتم إقامة البسطة الأسبوع المقبل.

وقالت أمانة منطقة الرياض، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الخميس: "نظرًا لتوقعات الأرصاد بانخفاض درجات الحرارة، وتأثر العاصمة بموجة شديدة البرودة، وحفاظًا على سلامتكم، أجلنا بسطة الرياض هذا الأسبوع.. نلقاكم بمشيئة الله الأسبوع المقبل".

وكانت أمانة الرياض قد أعلنت، عبر حسابها الرسمي على تويتر، يوم 15 يناير الجاري، عن تأجيل فعالية بسطة الرياض، وقالت: "مع استمرار هطول الأمطار على مدينتنا، وحفاظًا على سلامتكم.. تأجيل فعاليّة بسطة الرياض لهذا اليوم.. نلتقيكم بمشيئة الله الخميس 20 يناير الجاري وعلى مدى ثلاثة أيام في ساحة العروض والاحتفالات بالدائري الشرقي". وخصصت الأمانة، مواقع متعددة في بسطة الرياض للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم.

وتهدف "البسطة" إلى دعم رواد الأعمال المواطنين، وتضم بازارات الملابس والعطور، وعددًا من المطاعم المعروفة والكافيهات، مع تواجد للفنون والحرف والموسيقى.

وكان المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، قد صرح، يوم 18 يناير الجاري، بأنه من المتوقع أن تسجل العاصمة الرياض خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين درجة 3 تحت الصفر.

وعلى صعيد آخر، حددت أمانة منطقة الرياض، 9 أنشطة تجارية غير غذائية يسمح لها بالتنقل داخل العاصمة وتقديم خدماتها للمستفيدين في مواقعهم، وفق الضوابط والاشتراطات البلدية المحددة. وقالت الأمانة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، الثلاثاء الماضي: "تمكينًا لرواد الأعمال المواطنين، وارتقاءً بجودة الخدمات المقدمة لكم.. 9 أنشطة تجارية غير غذائية يمكنها التنقل داخل الرياض والوصول إلى المستفيدين في مواقعهم".

ونشرت أمانة منطقة الرياض، إنفوجرافًا يوضح الأنشطة الـ9، والتي تشمل الآتي: أعمال الصيانة المنزلية (سباكة، كهرباء، وتكييف وتبريد)، صيانة أجهزة الحاسب الآلي، صيانة الهواتف المحمولة، الصيانة الخفيفة للسيارات في الكهرباء والميكانيكا، إصلاح الإطارات، غسيل السيارات، تبديل زيوت المركبات، تأجير الدراجات الهوائية، الحلاقة للرجال والأطفال.