دانية الصالح تحاكي التاريخ في عملها الفني "ماتبقى" داخل بينالي الدرعية

عمل فني بعنوان ما تبقى لدانية الصالح في بينالي الدرعية
عمل فني بعنوان ما تبقى لدانية الصالح في بينالي الدرعية

عمل فني جديد بعنوان "ما تبقى" احتضنه معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر بين جدرانه، بتوقيع الفنانة السعودية "دانية الصالح"، وخلال جولة لها داخل البينالي كشفت صاحبة الحس البصري عن تجربتها خلال البينالي وتحدثت عن عملها الفني الذي يحاكي التأثيرات التاريخية.

ما تبقى

عمل فني قائم على التأمل النقدي يستكشف الذاكرة والنسيان، وخلال حديث "دانية" عن العمل صرحت بأنها استلهمت فكرته الإبداعية من التغيرات السريعة التي تشهدها السعودية، والذي يثير تساؤلات حول، كيف نحافظ؟ وما الذي يجب المحافظة عليه؟ وما الذي يجب إسقاطه؟

واسترسلت في حديثها موضحة أن الاقتراح يدور حول كيفية المحافظة على الذاكرة، أمام التطوير السريع والتوسع العمراني الذي يسير بنهج متسارع، وعند حديثها عن البينالي أوضحت أنها تجربة رائعة تحظى بها السعودية وهي بمثابة لحظة تاريخية، داعية المبدعين وأفراد الجمهور لزيارتها.


نبذة عن دانية الصالح

هي فنانة بصرية من أصول سعودية، حصلت على درجة البكالوريوس في تطبيقات الحاسوب من جامعة الملك سعود، ودرست الرسم في دار "صفية بن زقر" في جدة، تعمل في الوسائط الرقمية، وحصدت جائزة إثراء للفنون لعام 2019 بالشراكة مع معرض "آرت دبي" في دورتها الثانية.

معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر

انطلقت فعاليات النسخة الأولى من بينالي الدرعية للفن المعاصر في 11 ديسمبر الماضي 2021، على أراضي حي جاكس، بتنظيم كلًا من وزارة الثقافة السعودية ومؤسسة بينالي الدرعية في خطوة تدعم الابتكار والإبداع تحت سقف واحد وسط وجود الخبراء والمبدعين بجانب ورش العمل والمبادرات المختلفة.