اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق فعالية "لعبة الحبار" ضمن موسم الرياض 2021

إطلاق فعالية "لعبة الحبار" ضمن موسم الرياض 2021
إطلاق فعالية "لعبة الحبار" ضمن موسم الرياض 2021

كشفت الهيئة العامة للترفيه السعودية، عن إطلاق فعالية تجربة "لعبة الحبار"، وذلك في "بوليفارد رياض سيتي" ضمن فعاليات "موسم الرياض".
وبيّنت الهيئة أن الفعالية مستوحاة من المسلسل الكوري الجنوبي الشهير Squid Game، الذي حقق شعبية جارفة بسبب الألعاب التي يحتويها في الحبكة الدرامية الخاصة به.
وأبانت أن الفعالية ستستمر حتى يوم 31 مارس المقبل، مشيرة إلى أن تجربة "لعبة الحبار" لها مدخل خاص ومواقف مجانية خاصة، ولا تشمل دخول البوليفارد، كما أن العمر المسموح للتجربة 18 سنة.
ونشرت الهيئة مقطع فيديو، للتجربة والتي احتوت على منافسات على غرار المسلسل الكوري المليئة بالحماس والإثارة، وتصميم نفس الملابس.


المسلسل الكوري لعبة الحبار

تدور أحداث المسلسل حول مئات الأشخاص الذين يعانون من ضائقة مالية، إذ يقبلون لتجاوزها بدعوة غريبة للتنافس في ألعاب للأطفال، حيث تنتظرهم جائزة مُغرية تصحبها مخاطر كبيرة ومميتة.
ويناقش المسلسل المكون من 9 حلقات فقط، عددًا من القضايا السياسية والاقتصادية في كوريا الجنوبية، وهي معاناة نسبة كبيرة من المواطنين مع القروض المنزلية والديون، واضطرارهم لبيع ممتلكاتهم لسد هذه الفوائد وتجنب السجن، حيث يتوفى جميع أبطال المسلسل في نهاية الحلقات الـ 9 بعد انتهاء اللعبة.
والمسلسل من بطولة: لي جونغ-جاي، بارك هاي سو، واي هاي-جون، وتأليف: هوانغ دونغ هيوك.
تابعي المزيد: تأجيل مباراة "باريس سان جيرمان" ضمن فعاليات موسم الرياض 2021
تم عرضه على نتفلكس في 17 سبتمبر 2021، وأصبح المسلسل أول دراما كورية تتصدر قائمة أفضل 10 عروض تلفزيونية أسبوعية على نتفليكس وأكثرها مشاهدة على مستوى العالم، وصلت إلى الرقم 1 في 90 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، كما أصبح "لعبة الحبار" الأكثر مشاهدة على نتفليكس في عديد من الأسواق الإقليمية، خلال الأسابيع الأربعة الأولى من إطلاقه، واجتذب أكثر من 142 مليون مشاهد، متجاوزًا برنامج بريدجيرتون لعام 2020 باعتباره المسلسل الأكثر مشاهدة على الشبكة حتى الآن.