اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية: إنشاء أول نادٍ اجتماعي لكبار السن بمنطقة الشرقية

السعودية: إنشاء أول نادٍ اجتماعي لكبار السن بمنطقة الشرقية
السعودية: إنشاء أول نادٍ اجتماعي لكبار السن بمنطقة الشرقية

أعلن محمد الصفيان المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية، الجمعة، إنشاء ناد اجتماعي خاص لكبار السن في المنطقة الشرقية.
وأكد الصفيان خلال مداخلة مع "برنامج 120" المذاع عبر فضائية "الإخبارية"، أن الأمانة تعمل على أول مشروع من نوعه في السعودية لفئة كبار السن بإنشاء ناد اجتماعي خاص بهم وبأسرهم.
وتابع أن هذه المبادرة عبارة عن نادٍ اجتماعي يشمل أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية لكبار السن.


وكانت أمانة المنطقة الشرقية قد أعلنت عن طرحها أول موقع استثماري لإنشاء نادٍ اجتماعي لكبار السن، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك امتدادًا لمجموعة المشاريع الاستثمارية النوعية والمميزة والريادية التي تم إطلاقها في المنطقة بالشراكة مع القطاع الخاص.
ويشتمل المشروع على تطوير مراكز للترفيه والسياحة وساحات ومجموعة من الخدمات المساندة منها المقاهي والمطاعم وألعاب رياضية وساحات عامة وإطلالات مفتوحة متعددة الاستخدامات والتي سيكون لها أثر إيجابي على جودة الحياة لسكان وزوار المنطقة الشرقية وفئات كبار السن وأسرهم.
تابعي المزيد: أمانة المنطقة الشرقية: أكثر من 206 آلاف زائر لمهرجان ربيع النعيرية خلال 9 أيام
ويهدف إلى تمكين ودعم كبار السن من الرجال والنساء لممارسة الأنشطة والفعاليات بما يواكب توجهات رؤية 2030 لدعم وتعزيز أنشطة الترفيه والسياحة بالمنطقة، وإبراز مقومات مدنها ومحافظاتها على الخارطة السياحية والترفيهية وتسريع وتيرة التنمية وتحقيق مفهوم كفاءة الإنفاق والاستدامة المالية، ورفع الإيرادات والارتقاء بالخدمات المقدمة لسكان وزوار المنطقة، وتعزيز عناصر جودة الحياة والتنمية الاجتماعية، وتطوير استثمارات الأمانة بالشراكة مع الجهات الحكومية والمستثمرين.
ودعت أمانة الشرقية المستثمرين ورواد الأعمال للمشاركة في صناعة الاستثمارات وزيارة بوابة الاستثمار البلدي وتطبيق الهواتف الذكية "فرص" للاطلاع على الفرص الاستثمارية بكل شفافية وسهولة.