اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

النموذجية الثالثة بجدة تحصد جائزة حمدان بن راشد للأداء المتميز

النموذجية الثالثة بجدة تحصد جائزة  حمدان بن راشد  للأداء المتميز
النموذجية الثالثة بجدة تحصد جائزة حمدان بن راشد للأداء المتميز

تمكنت المدرسة النموذجية الثالثة الابتدائية بمحافظة جدة، من أن تحصد جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز فئة المدرسة والادارة المدرسية المتميزة في دورتها الـ 24.

وقدم مدير عام التعليم بمحافظة جدة الدكتور سعد المسعودي تهنئته لإدارة المدرسة وجميع منسوبيها بهذا الانجاز الكبير مقدماً شكره لهم على جهودهم المبذولة في خدمة وتطوير العملية التعليمية.

ومن جهته أعرب مدير المدرسة غرمان العمري عن سعادته الكبيرة بتحقيق هذا الإنجاز، مؤكداً بأن هذا الانجاز كان حصيلة لمشاركات المدرسة المتنوعة في العديد من جوائز التميز المحلية والدولية، وانجاز يضاف إلى إنجازات الوطن الغالي في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وولي العهد الأمير محمد بن سلمان - سدد الله خطاه، وبدعم من وزارة التعليم متمثلة في إدارة تعليم جدة، التي ساهمت في تحقيق هذا التميز والوصول إلى منصات التتويج.

ومن جهة قامت إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية بالبدء بتنفيذ برنامج التهيئة للعودة الحضورية الآمنة للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال غدا الأحد الموافق 23 يناير الجاري، مشتملاً على أربعة محاور رئيسية تتضمن طمأنة الطلبة وأسرهم بسلامة وأهمية العودة الحضورية، وتعزيز السلوك الإيجابي بتطبيق الإجراءات الاحترازية في المدرسة، وزيادة دافعية الطلبة للتفاعل مع الأنشطة التعليمية، إضافة إلى تفعيل التواصل مع الأسر وأولياء الأمور والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم.

ويبدأ تنفيذ البرنامج في مدارس التعليم العام خلال الأسبوعين السادس والسابع من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1443 هـ، وذلك تأكيدًا على أهمية سلامة الطلبة أثناء حضورهم للمدرسة.

وبحسب وزارة التعليم، فقد تضمن التوجيه تنفيذ برنامج التهيئة في الأسبوع السادس –عن بُعد- عبر منصتي "روضتي" و"مدرستي"؛ مستهدفًا رفع دافعية طلبة مرحلتي الابتدائية ورياض الأطفال وزيادة حماسهم للعودة الحضورية، وتطلعهم إلى رؤية معلميهم وزملائهم داخل المدرسة.