تفعيل بطولة السعودية الدولية للجولف في بوليفارد رياض سيتي

تفعيل بطولة السعودية الدولية للجولف في بوليفارد رياض سيتي
تفعيل بطولة السعودية الدولية للجولف في بوليفارد رياض سيتي

استضاف فيرست جولف، الوجهة الترفيهية المتكاملة الأولى لهواة الجولف، التي يديرها جولف السعودية في قلب بوليفارد رياض سيتي، تفعيل بطولة السعودية الدولية للجولف، التي تقام برعاية صندوق الاستثمارات العامة.
وشهدت الفعالية حضور 60 وسيلة إعلامية، وأبرز مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، تحدث فيها أبرز مدربي الجولف في السعودية، عن تطور رياضة الجولف في السعودية في السنوات الماضية والبرنامج الطموح لجولف السعودية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الجنسين لممارسة هذه اللعبة الشيقة.


وحرصت الفعالية على تقديم دروسٍ مخصصة للضيوف وإتاحة المجال لهم لخوض بعض التحديات في رياضة الجولف والتحدث مع مسؤولي البطولة، كما أتاحت لهم فرصة لقاء اللاعب الأمريكي الشهير داستن جونسون، المصنف الثالث عالميًا والفائز بلقب بطولة السعودية الدولية في العام الماضي.
وتنطلق البطولة المرتقبة بعد أسبوعين، حيث تشهد مشاركة أبرز نجوم الجولف في ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بين 3 و6 فبراير القادم.
وتندرج بطولة السعودية الدولية حاليًا في إطار الجولة الآسيوية، وهي تساهم بتعزيز اهتمام المجتمع السعودي برياضة الجولف، ويأتي ذلك انسجاماً مع رؤية السعودية 2030 واستراتيجية جولف السعودية الرامية إلى تشجيع المشاركة السعودية في هذه الرياضة.
وتسعى السعودية بحلول عام 2025 إلى إتاحة تجربة هذه الرياضة للمرة الأولى أمام 3.5 مليون شخص، وتشجيع 320 مدرسةً تعاقدية على اعتماد منهاج يوفر أنشطة الجولف، عدا عن تحفيز 135 ألف طفل للمشاركة بصورةٍ فاعلة في رياضة الجولف.
وتشهد السعودية ازدياد أعداد المشاركين في رياضة الجولف ونمو الاهتمام والتفاعل معها عامًا بعد عام، لا سيما أن استضافة البطولات الدولية عالمية المستوى توفر لجولف السعودية منصةً مثاليةً لإقامة برامج تتيح مشاركة الجماهير وتشمل مختلف النوادي والمدارس وقطاع رياضة الجولف الأوسع نطاقًا.
وتعزز المرافق المميزة مثل فيرست جولف فرصة المشاركين الجدد أيًّا كانت أعمارهم وقدراتهم لممارسة الجولف بطريقةٍ مسلية ومريحة، ولذلك نعمل على إحداث نقاط اتصال حديثة وعصرية توفر فرصًا أكبر للسعوديين من أجل المشاركة في هذه الرياضة ونقلها إلى مستوى جديد على مستوى المجتمع.
تابعي المزيد: متاجر عالمية في قلب بوليفارد رياض سيتي
كما توفر المبادرات والمرافق المتطورة، مثل فيرست جولف، بيئةً مثاليةً لتعريف الناس وتثقيفهم حول هذه الرياضة المميزة. وشهدنا محاولات الجميع لممارسة الجولف مدفوعين بإلهامهم من برايسون ديشامبو والنجوم الآخرين القادمين إلى السعودية خلال الأسبوعين المقبلين.
وينضم ديشامبو إلى قائمة زاخرة بأبرز نجوم كأس رايدر والأبطال العالميين المشاركين في بطولة السعودية الدولية للجولف التي تقام برعاية صندوق الاستثمارات العامة والمقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، وتتضمن قائمة المشاركين كلاًّ من حامل اللقب داستن جونسون، وفيل ميكلسون، وسيرجيو جارسيا، وهنريك ستينسن، ولي ويستوود، وشين لوري، وتايريل هاتون ولويس أوستويزن.
وتُقام فعاليات البطولة في ملعب ونادي رويال جرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، التي تبعد حوالي الساعة عن مركز مدينة جدة.
ويُمكن للمشجعين متابعة جميع اللحظات المشوقة للبطولة، التي تستضيف أيضًا اللاعبين المحليين فيصل سلحب وسعود الشريف وعثمان الملا، بشكل مباشر وبالحضور الشخصي من خلال شراء التذاكر من خلال هذا الرابط.
لمزيد من المعلومات حول البطولة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.