غرامة تصل لـ100 ألف ريال.. الداخلية السعودية توضح عقوبة نشر معلومات مغلوطة عن كورونا

وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

في إطار بث الأمن والسلامة، ومواجهة تحديات فيروس كورونا، أعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن عقوبة من يبث الشائعات حيال فيروس كورونا، وأوضحت من خلال تغريدة على حسابها الغرامة التي تقع على من ينشر معلومات مغلوطة عن الفيروس.


وأوضحت أنه يعاقب من يبث الشائعات حيال جائحة كورونا "كوفيد – 19" عبر منصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي أو تداولها، أو ينشر معلومات مغلوطة بشأنها التسبب في إثارة الهلع، بغرامة تصل إلى 100 ألف ريال سعودي، وتطبق العقوبة أيضا على كل من يحرض على مخالفة الإجراءات والتدابير ذات الصلة.

وأضافت وزارة الداخلية موضحة أنه في حال تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة الموقعة عن المرة السابقة، وبالنسبة للغرامة قد تصل إلى مليون ريال سعودي ولا تزيد عن ذلك، أو ما يعادلها بالسجن لمدة لا تقل عن سنة، ولا تزيد عن 5 سنوات، أو بهما معا.

وفي إطار ضبط عنصري الأمن والسلامة داخل المملكة، وتحجيم فرص انتشار الفيروس، يحرص حساب وزارة الداخلية على مواصلة رصد عدد مخالفات الإجراءات الاحترازية حول المملكة بشكل دوري، وخلال أسبوع أعلنت الداخلية السعودية أنه تم ضبط 28657 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير "البروتوكولات" الوقائية المتخذة من الجهات المعنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا "كوفيد - 19".