استثناء هذه الفئات من اشتراط فحص كورونا قبل القدوم للمملكة.. ووزارة الداخلية تكشف التفاصيل

فحص كورونا
استثناء هذه الفئات من اشتراط فحص كورونا قبل القدوم للمملكة

 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، استثناء زوج المواطنة وزوجة المواطن وأولاد ووالدي المواطنين من غير السعوديين والعمالة المنزلية، المصاحبين للمواطنين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية، من اشتراط إجراء فحص (PCR) وهو فحص فيروس كورونا، قبل القدوم للمملكة العربية السعودية، وذلك بأي وسيلة مواصلات.

فئات مستثناة من فحص كورونا عند القدوم للمملكة

نشرت وزارة الداخلية السعودية على حسابها الرسمي بتويتر تغريدة مفادها بأنه بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي لفيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، فقد تقرر: استثناء زوج المواطنة وزوجة المواطن وأولاد ووالدي المواطنين من غير السعوديين والعمالة المنزلية، المصاحبين للمواطنين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية من اشتراط إجراء فحص (PCR) وهو فحص فيروس كورونا، قبل القدوم إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا.

كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، تسجيل 88 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة بـ"كوفيد-19"، وتم تسجيل 76 حالة شفاء جديدة، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة السعودية في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 550457 حالة إصابة، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة عند 8857 حالة وفاة، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء ليبلغ 539712 حالة شفاء، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

الجرعة الثالثة من لقاح كورونا في السعودية

أكدت وزارة الصحة أن الجرعة الثالثة متوفرة لجميع الفئات من 18 عاماً فأكثر ممن أمضى 6 أشهر على أخذ الجرعة الثانية، ونصحت الصحة الفئات ذات الخطورة بالمسارعة في أخذ الجرعة التنشيطية لتعزيز مناعتهم.