الزكاة والضريبة تدعو الخاضعين لضريبة القيمة المضافة لتقديم إقرارات ديسمبر

الزكاة والضريبة تدعو الخاضعين لضريبة القيمة المضافة لتقديم إقرارات ديسمبر
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهر ديسمبر الماضي والربع الرابع من عام 2021م، وذلك في موعدٍ أقصاه الحادي والثلاثين من شهر يناير الجاري.

وحثت الهيئة المكلفين من قطاع الأعمال على المسارعة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وذلك تجنباً لغرامة التخلف عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و 25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

آلية التواصل

ودعت الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على تويتر (@Zatca_Care)، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected])، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة الرسمي.

ومؤخراً افتتح الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، المقر الجديد لفرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بحي البديع في مدينة أبها، بحضور محافظ الهيئة المهندس سهيل بن محمد أبانمي.

تفاصيل المبنى الجديد للهيئة

واطّلع على مرافق المبنى الذي يقع على مساحة 3800 م2، والمجهز بصالة شاملة لاستقبال وخدمة مكلفي الهيئة وعملائها، التي تُقدم فيها جميع خدمات الهيئة الزكوية والضريبية والجمركية التي يُقدمها الفرع لأهالي المنطقة.

تحسين الخدمات المقدمة

ونوّه، خلال الافتتاح بدعم القيادة الرشيدة واهتمامها المستمر بمشروعات المنطقة أسوة بجميع مناطق المملكة، وحرصها على توفير الإمكانيات التي من شأنها أن تُسهم في تحسين الخدمات المقدمة، وتحقيق كل ما من شأنه راحة المواطن ورفاهيته، مؤكدًا أهمية أن يُحقق ذلك فرع الهيئة بالمنطقة بعد افتتاح المقر الجديد وما يضمه من مرافق، وذلك بما يتماشى مع مستوى الخدمات المقدمة من جميع القطاعات الحكومية في منطقة عسير.

عن ضريبة القيمة المضافة؟

وتُعَد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرَض على جميع السلع والخدمات التي تشتريها وتبيعها المنشآت مع بعض الاستثناءات.