اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فنون أبها تعلن انطلاق لياليها الفوتوغرافية الخامسة غدا الاثنين

فنون أبها تطلق لياليها الفوتوغرافية الخامسة غدا الاثنين
فنون أبها - الصورة من حساب الجمعية على تويتر

أعلنت جمعية الثقافة والفنون في أبها انطلاق النسخة الخامسة من ليالي الفوتوغرافيين الشتوية من خلال حزمة من البرامج والفعاليات يوم غد الاثنين وتستمر لمدة ثلاثة أيام تشمل ورش تدريبية ومعرض وأمسيات فنية.

حزمة من البرامج والفعاليات

من جانبه، أوضح مدير الجمعية أحمد السروي، أن جدول الفعاليات اعتمد بشكل مكثف على الجانب التدريبي، حيث سينطلق اليوم الأول بدورة لتصوير الطبيعة وورشتين الأول عن أسرار تصوير الناس والثانية عن تصوير الأطعمة فيما ستكون ورشة اليوم الثاني عن تصوير المجوهرات إضافة لورشة للتصوير الصحافي في اليوم الثالث والأخير.

أمسية موسيقية

وأشار السروي، إلى أن الليالي ستشهد أمسية موسيقية إضافة لجلسة نقدية للأعمال الفوتوغرافية ومحاضرة ترسم طريق لتحويل التصوير من الهواية إلى الاستثمار.

مقر الفعالية

ودعا مدير جمعية الثقافة والفنون في أبها المهتمين من الجنسين إلى حضور الليالي بمقر الجمعية في حي المنهل والمشاركة الفعالة لتبادل الخبرات و تطوير المهارات والإطلاع على التجارب.

وكانت قد انطلقت في وقت سابق باكورة فعاليات ليالي أبها الثقافية والفنية في جمعية الثقافة والفنون في أبها بورشة تصوير لفن البورتريه في الأستوديو، وذلك في مقرها على طريق الملك خالد في حي المنهل يليها يوم الأربعاء ورشة محاكاة الطبيعة في قصور أبو سراح في العزيزة غربي أبها.

وأكد مدير الجمعية، أحمد السروي، أن الليالي التي تمتد لعدة أسابيع ستكون حافلة ببرامج وفعاليات متنوعة تراعي جميع الأذواق وتهتم بالمواهب الواعدة في المجالين الثقافي والفني، حيث أعدت خارطة عمل تكفل لكل موهبة فرصة للمشاركة في برنامج أو فعالية تدعم القدرات وتدمج الخبرات.

ومؤخراً نظمت جمعية الثقافة والفنون في أبها، ورشة بعنوان تصوير الطبيعة، احتفالًا باليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي، وذلك بمقرها على طريق الملك خالد في حي المنهل.

إسهامات الجمعية

وبين مدير الجمعية، أحمد السروي، أن الورشة تأتي ضمن إسهامات الجمعية في توفير بيئة تدريبية تطبيقية لجميع المهتمين بالتصوير، حيث تقوم لجنة التصوير الضوئي في الجمعية بعمل ورش ودورات متوالية تهدف لتأسيس جيل يمتلك الخبرات والمهارات المتميزة.

وأشار السروي، إلى أن الورشة ستبدأ في الرابعة عصرًا ومتاحة لجميع المحصنين، حيث سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحضور.