انطلاق أعمال المؤتمر الدولي التعليم والتدريب الإلكتروني لتنمية القدرات البشرية غدا

المؤتمر الدولي للتعليم والتدريب الإلكتروني - الصورة من حساب المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بتويتر
المؤتمر الدولي للتعليم والتدريب الإلكتروني - الصورة من حساب المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بتويتر
المركز الوطني للتعليم الإلكتروني - الصورة من واس
المركز الوطني للتعليم الإلكتروني - الصورة من واس
المؤتمر الدولي للتعليم والتدريب الإلكتروني - الصورة من حساب المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بتويتر
المركز الوطني للتعليم الإلكتروني - الصورة من واس
2 صور

تشهد المملكة غدا الأثنين بتاريخ 24 يناير 2022، انطلاق المؤتمر الدولي "التعليم والتدريب الإلكتروني لتنمية القدرات البشرية" في الرياض، وذلك برعاية وزير التعليم الدكتور «حمد بن محمد آل الشيخ»، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، بتنظيم من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني وسط مشاركة مجموعة من الخبراء المحليين والعالميين.

وفي هذا السياق أوضح «حمد آل الشيخ»، أن هذا المؤتمر بمثابة حدث دولي ونوعي في قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني، من خلاله يمكن تبادل المعارف والأفكار، ومواكبة التطورات الناتجة عن احتياجات سوق العمل المتجددة، ويشكل المؤتمر عاملا أساسيا في تحقيق المستهدفات الوطنية في تنمية القدرات البشرية، وذلك بفضل الدعم اللامحدود الذي يحظى به قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني في المملكة من القيادة الرشيدة.


فعاليات المؤتمر الدولي

من المقرر أن يفتتح المؤتمر بواسطة وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، والدكتور خالد السبتي، رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، والدكتور عبدالله أبوثنين، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني أحمد الفهيد، على أن تدار الجلسة بواسطة الدكتورة ليلك الصفدي، رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية.

ومن ضمن الفعاليات التي ستقام خلال المؤتمر:

- إقامة ورش عمل وسط مشاركة مجموعة من المتحدثين من الرؤساء والمديرين التنفيذيين، كالرئيس التنفيذي لبرنامج تنمية القدرات البشرية المهندس أنس المديفر، ونائب المدير العام لقطاع التدريب في معهد الإدارة الدكتور بدر الحربي، والرئيس التنفيذي لاتحاد التعليم العالمي روب آبيل، ومدير المعهد القومي للتعليم الرقمي مارك براون، والرئيس التنفيذي لمنصة "كورسيرا" جيف ماجيونكالدا، والرئيس التنفيذي لمنصة "فيوتشرليرن" أندي هانكوك، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "إيدكس" أنانت أغاروال.

- استعراض الخبرات والتجارب العالمية المتعلقة بالابتكار في توظيف التعليم والتدريب الإلكتروني لتنمية القدرات البشرية من مختلف دول العالم.

- مناقشة أهم التحديات المتعلقة بتنمية القدرات البشرية وفرص التعليم والتدريب الإلكتروني، وطرق تجاوزها.

- مناقشة سبل تعزيز وتطوير المهارات وإعادة التأهيل لمهارات جديدة والتعلم مدى الحياة من خلال عرض تجربة منظمة اليونسكو UNESCO ومنظمة العمل الدولية ILO، والاتحاد الأوروبي، والهند.

- تسليط الضوء على إستراتيجيات المنصات التعليمية وعرض تجربة منصات edX وCoursera وFutureLearn في تعزيز المهارات وتلبية متطلبات المستقبل.


محاور المؤتمر الدولي

يشتمل المؤتمر على 4 محاور أساسية وهي:

- التعليم الإلكتروني وأهميته في تعزيز تنمية القدرات البشرية.

- دعم المهارات.

- المنصات التعليمية.

- الشهادات المصغرة.

ومن المقرر أن تقدم تلك المحاور في 6 جلسات حوارية بمشاركة 20 متحدثا، بجانب ذلك سيتم تقديم 7 ورش عمل افتراضية على هامش المؤتمر.