اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العلاجات التجميلية السريعة: حقيقة أم وهم؟ 

سلفولوجي"، المنصة الرقمية التي تتيح لكم معرفة كافة التفاصيل اللازمة حول العلاجات التجميلية
سلفولوجي"، المنصة الرقمية التي تتيح لكم معرفة كافة التفاصيل اللازمة حول العلاجات التجميلية
سلفولوجي"، المنصة الرقمية التي تتيح لكم معرفة كافة التفاصيل اللازمة حول العلاجات التجميلية
سلفولوجي"، المنصة الرقمية التي تتيح لكم معرفة كافة التفاصيل اللازمة حول العلاجات التجميلية
علاجات الجمال في استراحة الغداء
علاجات الجمال في استراحة الغداء
أحدث تقنيات الجمال
أحدث تقنيات الجمال
جلسات لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة
جلسات لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة
سلفولوجي"، المنصة الرقمية التي تتيح لكم معرفة كافة التفاصيل اللازمة حول العلاجات التجميلية
سلفولوجي"، المنصة الرقمية التي تتيح لكم معرفة كافة التفاصيل اللازمة حول العلاجات التجميلية
علاجات الجمال في استراحة الغداء
أحدث تقنيات الجمال
جلسات لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة
5 صور

يجري الإعلان عن العديد من العلاجات السريعة والسهلة التي من الممكن إدخالها في ساعة الغداء الخاصة بنا. ولكن، هل هذا أمر صحيح؟ هل فعلاً لدينا الوقت للذهاب إلى موعد الحجز والخضوع إلى العلاج والعودة إلى مكتبنا من دون أن نتسبب في إزعاج لمديرنا في العمل؟

لنكن واقعيين. لا أحد يحدد علاج لشد البشرة أو شفط الدهون في موعد ما بين لقاءات العمل اليومية. ومن أجل إدخال علاج معين في استراحة الغداء الخاصة بنا بشكل مريح، يجب ألا تتخطى مدة العلاج ال٣٠ دقيقة. فهذه المدة لا تمنحنا فقط مهلة للتنقل والتحضير والدردشة السريعة ما قبل وبعد العلاج مع الأخصائي الخاص بنا، ولكن تترك لنا وقتاً كافياً كذلك للجزء المتعلق بتناول "الغداء".

ولإعداد قائمة بالعلاجات السريعة الحقيقية، طلبنا المساعدة من الخبراء في "سلفولوجي"، المنصة الرقمية المبتكرة التي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في سبل استكشاف العلاجات التجميلية ومعرفة مزاياها وحجز المواعيد للحصول عليها، والتي تقدم محتوىً أصلياً وغير متحيز باللغتين العربية والإنجليزية بأسلوب ممتع وجذاب يسهل فهمه.

علاجات الجمال في استراحة الغداء

سلفولوجي'، المنصة الرقمية التي تتيح لكم معرفة كافة التفاصيل اللازمة حول العلاجات التجميلية

 


توجد بضعة أشياء لوضعها في حسباننا قبل الذهاب إلى العيادة عند استراحة الغداء في تمام الساعة الواحدة. فإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي نخضع بها إلى علاج محدد، تشير الاحتمالات إلى أننا سنحتاج إلى استشارة. سيقوم الأخصائي الخاص بنا بالاطلاع على تاريخنا الطبي وتجاربنا السابقة وأهدافنا. وهذا الجزء ضروري للتأكد من أننا سنحصل على نتائج مُرضية (دون ذكر النتائج الآمنة أيضاً).

العلاج بالضوء LED
يستخدم العلاج بالضوء أطوال موجية محددة من ألوان مختلفة لتقليل انتاج الزيت، والقضاء على البكتيريا، وتعزيز انتاج الكولاجين. ويتمتع العلاج بالضوء بالقدرة على معالجة مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة العنيدة، بما في ذلك الأكزيما، والبهاق، والصدفية، وندبات حب الشباب، والتجاعيد. وعلى الرغم من أنه يحتاج فقط إلى ٣٠ دقيقة، إلا أنه سيتطلب منا فترات غداء عدّة لملاحظة التأثير الكامل.


البوتكس
إن الوسيلة الأسهل لتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد هي التعريف الدقيق للعلاج في فترة الغداء- على الأقل، فهو مخصص للأشخاص الذين حصلوا على البوتكس سابقاً. ففي أقل من ١٥ دقيقة، يمكننا الحصول على علاج تكميلي للبوتكس مع ما لا يزيد عن القليل من الاحمرار حول مكان الحقن.
ويعد الأمر مختلفاً بالنسبة لمن يحصلون على البوتكس للمرة الأولى. يحتاج الأخصائي إلى التحدث معنا حول تاريخنا الطبي وكيفية عمل البوتكس والمخاوف والاهتمامات التي نرغب بعلاجها. ومن ثم سيتم تحديد مكان الحقن، بالإضافة إلى كمية البوتكس التي نحتاجها. وفي المجمل، يتطلب ذلك أكثر من ساعة واحدة، مما يعني أننا سنحتاج إلى تقسيم الاستشارة والموعد الأول على فترتي غداء.

الفيلر
في حال كانت هذه هي التجربة الأولى في الحصول على الفيلر، فإن ذات القواعد تنطبق على الجلسة الأولى كما في البوتكس. تختلف ملامح كل شخص، ويمتلك كل شخص أهداف جمالية مختلفة. سيقوم الأخصائي باختيار نوع الفيلر، بالإضافة إلى عدد الحقن التي نحتاجها.
بعد ذلك- وخلال مواعيد حقن الفيلر اللاحقة- سيتم تطبيق كريم للتخدير مثل ليدوكايين لتخفيف الإحساس بعدم الراحة. ويتطلب ذلك الجلوس لمدة محددة (تتراوح ما بين 5 دقائق و30 دقيقة)، وقد يأخذ في بعض الأحيان وقتاً أطول من حقن الفيلر فعلياً.

الميزوثيرابي
مع الحقن المتعددة من الفيتامينات والمعادن، يمكن للميزوثيرابي أن يعالج مخاوف واهتمامات مختلفة- بدءاً من التجاعيد والبشرة الجافة، ووصولاً إلى السيلوليت وتساقط الشعر. وذلك وفقاً لما نرغب في تحقيقه. يجب أن يستغرق أي علاج يشمل الوجه أو مناطق مشابهة ذات مساحة صغيرة حوالي ٣٠ دقيقة.

ومع ذلك، كلما كانت منطقة العلاج أكبر، كلما طال وقت الجلسة. وهذا بالأخص مرتبط بأي شخص يرغب في الحصول على علاج لتساقط الشعر والسيلوليت، والذي يمكنه أن يستغرق ساعة واحدة. لذلك، قد لا يكون مناسباً لوقت استراحة الغداء.

حقن الستيرويد
إذا كنا نكافح حب الشباب الكيسي العنيد، فإن حقن الستيرويد تعد حلاً موثوقاً- وسريعاً. يتم حقنها مباشرة في كل كيس، حيث تقدم هذه الحقن جرعة من الكورتيزون (هرمون صناعي مثل الكورتيزول) لتقليل الالتهاب والاحمرار. يستطيع أطباء الجلدية إدارة كل حقنة في غضون ثواني، حيث تبدأ النتائج بالظهور في غضون ساعات. بالتالي، قد نلاحظ التغييرات حتى قبل مغادرة المكتب في نهاية اليوم.

إزالة الشعر بالليزر
حتى ولو كان حظنا سعيداً بالعمل لدى المدير الأكثر تفهماً في العالم، لن يكون بمقدورنا حجز جلسة لإزالة الشعر بالليزر لكامل الجسم خلال استراحة الغداء. فقد تستغرق هذه الجلسات حتى ساعتين، بينما لا تتطلب المناطق الكبيرة الأخرى – مثل الساقين أو الصدر – أكثر من ساعة واحدة بشكل عام.

ونظراً إلى صغر المناطق مثل الشفة العليا والذقن والإبطين وحتى منطقة البكيني، يمكن إجراؤها معاً خلال جلسات لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة. وعلى الرغم من إمكانية الشعور ببعض الألم في البشرة أو ظهور آثار الاحمرار عليها بعد الخضوع للجلسة، إلا أنه من المؤكد أن هذه الأعراض ستكون محمولة إلى حد كبير أثناء قضاء فترة ما بعد الظهيرة في المكتب.

البروفايلو
لن تشعر البشرة المعرضة للجفاف بفوائد علاج البروفايلو لمدة أربعة أو ستة أسابيع، ولكن يستغرق هذا العلاج وحده ٣٠ دقيقة فقط. تُحقن العديد من حقن حمض الهيالورونيك تحت حاجز البشرة تماماً، مما يساعد البشرة على الحفاظ على المزيد من الترطيب وتحفيز الكولاجين- والتي بالتالي، تُحسّن من مرونة البشرة وحجمها. علينا فقط أن نتذكر، وكما في أي شيء يتم حقنه، أن بشرتنا قد تبدو حمراء اللون أو متورمة بشكل طفيف لبضع ساعات.

حجز علاج الجمال الخاص بنا في استراحة الغداء
تعد العلاجات طفيفة التوغل فقط (والتي في معظمها تتمحور حول البشرة) سريعة بما فيه الكفاية لإدخالها بشكل مريح في ساعة واحدة. ولكن قد يكون هذا مصدر راحة كبيرة لجدول مواعيدنا. وبطبيعة الحال، يعد التوتر عدواً للبشرة، فهي تصبح بأفضل حالاتها عند انخفاض مستويات التوتر إلى حدودها الدنيا، بصرف النظر عن العلاج المختار.

وفي بعض الأحيان، لا يكون العثور على كافة الإجابات مسألة سهلة نظراً لعدم توفر مصدر واحد شامل وموثوق للمعلومات المتعلقة بالعلاجات التجميلية على شبكة الإنترنت. ومن هنا يأتي السبب وراء تأسيس "سلفولوجي"، المنصة الرقمية التي تتيح لكم معرفة كافة التفاصيل اللازمة حول العلاجات التجميلية. وتعتبر هذه المنصة الوجهة الوحيدة التي توفر محتوىً أصلياً باللغتين العربية والإنجليزية من إعداد نخبة من الخبراء في القطاع. وابتداءً من مطلع العام 2022، سيكون بمقدوركم العثور على جميع المعلومات المطلوبة حول العيادات التجميلية وخبراء التجميل والاطلاع على تقييمات ومراجعات المستخدمين الآخرين لضمان اتخاذ القرارات الصحيحة والمناسبة لاحتياجاتكم وتفضيلاتكم.
تابعي المزيد: علاج الثيرابي لشد الوجه