اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

والد الطفل براك حسين يتحدث عن مكرمة الملك سلمان لإنقاذ حياة ابنه

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس

كشف والد الطفل براك حسين نجاح العملية الجراحية التي أجريت لولده في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، مقدماً شكره الجزيل للملك سلمان بن عبدالعزيز على الدعم والرعاية اللذين وجدهما وأسرته في السعودية.
وقال في تصريحات لبرنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية" السعودية: "هذه العملية المرحلة الأولى فقط، فهناك مرحلة ثانية لم يتم تحديدها حتى الآن". لكنه أكد أن المرحلة الأخطر والأصعب تمَّ تجاوزها.


وفي تصريحات إعلامية أخرى، أوضح والد الطفل الكويتي، أن ابنه يتلقى الرعاية الطبية اللازمة حالياً في قسم العناية المركزة، مشيراً إلى أن الفريق الطبي في المستشفى يقوم منذ وصولهم إلى السعودية بإجراء الفحوصات والأشعة الضرورية لمعرفة الوضع الصحي لابنه، لكن إلى الآن لم يتم الاستقرار على إجراء طبي محدد لحالته.
وبحسب الأب، فإن طفله براك لم يكن يعاني في عامه الأول من أي مشكلات في التنفس، وكان لديه قصورٌ في العضلات، وتلقى العلاج الطبيعي، وأجرى التمارين اللازمة بناءً على تشخيص الأطباء، لكنهم اكتشفوا بعد أن تجاوز عمره العامين أنه يعاني من عيب خلقي، وانحناء في العمود الفقري، وأبلغوا الأطباء بملاحظاتهم وشكوكهم، وتبيَّن أن الانحناء هو الذي يتسبَّب له في آلامٍ ومشكلاتٍ في الحبل الشوكي والأعصاب.
تابعي المزيد: وصول الطفل براك حسين إلى السعودية بطائرة إخلاء طبي
وقال الأب: "بعد أن تقطَّعت بنا السبل قررنا طلب المساعدة لعلاج ابننا، فناشدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما توجَّهنا للسفارة السعودية في الكويت، ورفعنا تقارير للمقام السامي، والحمد لله تلقينا دعماً كبيراً من السفارة لإيصال رسالتنا، وتمَّ الرد علينا خلال أسبوعين بالموافقة على سفر براك إلى السعودية للعلاج فيها".
وأضاف "جاءنا الفرج من المقام السامي السعودي في وقتٍ فشلت فيه كافة العلاجات لإنهاء آلام ابننا، حيث وجَّه الأطباء حينها بنقله للمنزل مع أنبوب أوكسجين باعتبار حالته مستعصية ولا علاج لها".