اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق مهرجان العين السينمائي

انطلاق مهرجان العين السينمائي. الصورة من  تويتر Al Ain Film Festival
انطلاق مهرجان العين السينمائي. الصورة من تويتر Al Ain Film Festival

تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وبحضور الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان انطلقت مساء يوم الأحد فعاليات مهرجان العين السينمائي في دورته الرابعة، والتي أقيمت في مدينة العين بالإمارات.
وسيستمر المهرجان الذي انطلق في 23 يناير حتى 27 من الشهر الجاري.

وقد انعقد المؤتمر تحت شعار "سينما المستقبل"، وسيستمر المهرجان في تقديم وعرض باقة من أبرز الأفلام المحلية والخليجية والعربية والعالمية المتميزة، منها عروض أولى وحصرية على شاشات "العين السينمائي".

وشهد حفل افتتاح الدورة الرابعة للمهرجان الذي أقيم في قلعة الجاهلي عرض الفيلم الفنلندي The Blind Man Who Did Not Want To See Titanic في عرضه الخليجي الأول، تأكيدًا على التنوع والتميز في اختيارات المهرجان لباقة من أميز الأفلام، ما يسهم في تبادل الثقافات والخبرات السينمائية، ومساعدة الجيل السينمائي الواعد في اكتساب المعرفة خلال الأفلام العالمية.

وتدور أحداث فيلم The Blind Man Who Did Not Want To See Titanic حول رجل كفيف مقعد على كرسي متحرك يعيش قصة حب ويتواصل مع حبيبته يوميًّا عبر الهاتف، إذ يعيش "ياكو" حياته بشكل روتيني جدًا، يستقبل يوميًّا مكالمة والده عند الثالثة مساء، هو عاشق ومحب للسينما والأفلام، ومع أنه كفيف لايزال يحتفظ بنسخ الأفلام التي يحبها، والجميل عندما يقول أحتفظ بها لأنها تعبر عني، فكل من يزورني سيعرفني من خلال الأفلام التي أتابعها، وفي أحد الأيام يقرر فجأة أن يزور حبيبته، وحين يخطط للزيارة يجد بأنه سيكون بحاجة لمساعدة خمسة غرباء ليصل إليها.

تجدر الإشارة إلى أنّ المهرجان استطاع استقطاب 58 فيلمًا في هذه الدورة، كما ستشهد الدورة إبرام اتفاقية جديدة مع مهرجان كراكوف السينمائي البولندي، بهدف انتشار الفيلم المحلي ونشر الثقافة الإماراتية في الخارج إلى جانب إقامة فعاليات متنوعة وزاخرة من ندوات ومحاضرات وورش عمل.