اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 أسباب توضح أهمية تنظيف فرش المكياج‎‎

5 أسباب توضح أهمية تنظيف فرش المكياج‎‎
5 أسباب توضح أهمية تنظيف فرش المكياج‎‎
غسل فرش المكياج
غسل فرش المكياج
تنظيف فرش المكياج
تنظيف فرش المكياج
5 أسباب توضح أهمية تنظيف فرش المكياج‎‎
غسل فرش المكياج
تنظيف فرش المكياج
3 صور

تعرف محبات الجمال أن تنظيف فرش المكياج ضرورة من وقت لآخر. ومع ذلك، فإن تنظيف مجموعة وفيرة من فرش المكياج يعد أيضاً مشكلة مزعجة تؤجلها الكثيرات لشهور في كل مرة. في حين أن تأجيل غسل فرشك قد يبدو غير ضار، فإن تنظيف فرش المكياج هو في الواقع أكثر أهمية لصحتك وجمالك مما قد تعتقدين.

تابعي القراءة لاكتشاف أهم خمسة أسباب لـ تنظيف فرش المكياج

غسل فرش المكياج

 


غسل الفرش
في كل مرة تستخدمين فيها فرش المكياج لتطبيق المنتج على بشرتك، تتكتل الشعيرات في المنتج وكذلك الزيت والأوساخ وبقايا المكياج الأخرى من بشرتك.
بعد الانتهاء من استخدام فرشاة المكياج وتركها حتى تجف، يبدأ الزيت والأوساخ من بشرتك وكذلك المنتج الذي قمت بتطبيقه بالفرشاة في الاستقرار في شعيرات الفرشاة وإنشاء تراكم صمغ. إذا لم تقومي بتنظيف هذا التراكم بسرعة عن طريق غسل فرش المكياج بانتظام، فقد تصبح فرشك غير صالحة للاستعمال وتتطلب الكثير من الجهد للتنظيف كلما تركتها متسخة لفترة أطول.
في النهاية، الفشل في تنظيف فرش المكياج وترك البقايا المتراكمة عليها يمكن أن يفسد فرش المكياج بشكل لا رجعة فيه.
تابعي المزيد: أفضل فرش المكياج... لا تترددي في اقتنائها


تجنبي مشاكل البشرة
ربما لاحظت أن بشرتك تتقشر بشكل عشوائي في بعض الأحيان، تاركة عيوباً واضحة حول وجهك. ومع ذلك، هل تعلمين أن العديد من هذه الاختراقات العشوائية ناتجة على الأرجح عن وضع المكياج على وجهك باستخدام الفرشاة المتسخة؟
يمكن لفرش المكياج التي تحتوي على تراكم من البودرة أو بقايا المنتجات السائلة أو الزيوت والأوساخ التي التقطتها من بشرتك أن تنشر الجراثيم والبكتيريا حول وجهك عند استخدامها مرة أخرى دون غسلها. يمكن لهذه البكتيريا أن تسد مسامك وتهيج بشرتك وتسبب حب الشباب على وجهك والذي كان من الممكن منعه تماماً إذا كنت قد غسلت الفرشاة في المقام الأول.

قولي لا للبشرة الباهتة والخشنة
عندما تُغطى فرش المكياج بالبقايا الطبيعية من البودرة والكريم ومنتجات المكياج السائلة، تصبح شعيراتها جافة وخشنة عندما يجف المنتج. بعد ذلك، عندما تحاولين استخدام الفرشاة مرة أخرى، يبدو الأمر وكأنك تنظفين بشرتك بالجانب الخشن من الإسفنج.
هذا ليس مزعجاً فحسب، بل إنه ضار بنسيج بشرتك ومظهرها. يمكن أن يؤدي فرك وجهك بفرشاة مكياج متسخة إلى تهيج بشرتك وخشونة ملمسها بشكل دائم. يمكن أن تتسبب أيضاً في تآكل الطبقة الواقية الطبيعية لبشرتك وتتسبب في فقدان بشرتك لبعض من لمعانها الطبيعي وتبدو باهتة. بالإضافة إلى ذلك، فإن فرك وجهك بفرشاة مكياج خشنة يمكن أن يكون مؤلماً ويزيد من حساسية بشرتك.

الأمراض الكامنة
إذا كنت تعلمين أنك قد تصابين بأمراض من استخدام فرشاة مكياج متسخة، فربما لن تتخطي الغسيل الأسبوعي. الهربس والتهاب الملتحمة (العين الوردية) هما مجرد نوعين من أنواع العدوى البكتيرية السيئة التي يمكن أن تنتظرك، وتقع بشكل غير مرئي داخل شعيرات فرش المكياج غير المغسولة.
يمكن أن ينمو الهربس والتهاب الملتحمة في البيئات المظلمة والرطبة في الماسكرا وأنابيب منتجات الشفاه. قد لا تفكرين في تنظيف البكرة المرفقة بأنبوب الماسكرا أو العصا في أحمر الشفاه السائل، لكن هذه الفرش تحتاج إلى غسلها تماماً مثل أي فرشاة أخرى في مجموعتك. يمكن للبكتيريا الخطرة أن تتكاثر عليها بعد استخدامها وتؤدي إلى الإصابة بالتهابات وأمراض بكتيرية تكون غير سارة بشكل خاص في المناطق الحساسة من الجلد بالقرب من عينيك وشفتيك.

الحفاظ على الألوان واضحة
يمكن أن يتسبب استخدام فرشاة مكياج متسخة سبق استخدامها لوضع مستحضرات التجميل بألوان أخرى في ظهور بقع متغيرة اللون في مظهر مكياجك. حتى إذا قمت بمسح الفرشاة قبل استخدامها بلون مختلف، فمن المحتمل أن تبقى بقايا اللون الذي استخدمته سابقاً.
عندما تقومين بتطبيق لون جديد على الفرشاة وتبدأين في مزجه مع بشرتك، فإن بقايا اللون القديم تمتزج مع بشرتك أيضاً. يمكن أن يعطي هذا المزيج لمسة نهائية غير سارة لمكياجك. يمكن أن يعطي مظهراً مبقعاً ومخططاً لمكياج بشرتك بدلاً من لمسة نهائية ناعمة. للحفاظ على ألوانك نظيفة وواضحة، اغسلي فراشي المكياج بانتظام، خاصة بين استخدام ألوان منفصلة داكنة أو زاهية.
تابعي المزيد: هل تغنيك البيوتي بلاندر عن فرش المكياج؟