اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هواوي تطلق هاتفها الجديد القابل للطي بمواصفات رائعة وسعر تنافسي

صورة هاتف هواوي الجديد القابل للطي
هاتف HUAWEI P50 Pro القابل للطي - الصورة من موقع The Verge
صورة تكشف تصميم هاتف هواوي القابل للطي
هاتف هواوي الجديد القابل للطي سيطرح في الأسواق قريبا - الصورة من موقع The Verge
صورة تكشف إمكانيات هاتف هواوي  HUAWEI P50 Pro
هاتف هواوي سيكون من دون خدمات جوجل - الصورة من موقع Huawei
صورة هاتف هواوي الجديد القابل للطي
صورة تكشف تصميم هاتف هواوي القابل للطي
صورة تكشف إمكانيات هاتف هواوي  HUAWEI P50 Pro
3 صور

كشفت شركة هواوي الصينية عن إطلاق هاتفها الجديد القابل للطي P50 Pro، ولكن لم تعلن حتى الآن عن الموعد المحدد لبدء بيعه في الأسواق العالمية.

وأعلن عملاق التكنولوجيا الصيني الذي لا يزال هدفًا للعقوبات الأمريكية الصارمة، أنه سيتم بيع الرائد P50 Pro و P50 Pocket القابل للطي خارج الصين، ومن المقرر أن يكلف P50 Pro نحو 1353 دولارًا، بينما سيبدأ سعر P50 Pocket من 1466 دولارًا.

وجاء في بيان صحفي لشركة هواوي أن الهاتفين سيكونا متاحين في "الأسواق الرئيسية عبر آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية"، لكنه رفض تحديد متى وأين بالضبط.

ومع ذلك، وبهذه الأسعار، وبدون الوصول إلى تطبيقات وخدمات Google الرئيسية مثل متجر Google Play ، سيمثل كلا الجهازين فضولًا مثيرًا للاهتمام بدلاً من أي شيء يجب أن تفكر في شرائه بجدية. حيث أثرت العقوبات أيضًا على قدرة هواوي على تضمين دعم خدمة 5G في منتجاتها، لذا فإن كلا الهاتفين عالقان أيضًا بقوة في جيل 4G.

ويستخدم P50 Pocket عامل شكل صدفي مماثل لأجهزة Samsung Z Flip ويحتوي على شاشة OLED قابلة للطي مقاس 6.9 بوصة بدقة 2700 × 1228 مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9 ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

وتقول Huawei إن الشاشة الداخلية تستخدم زجاجًا رقيقًا للغاية في بنائها، ويمكن طيها دون ترك فجوة بسماكة إجمالية تبلغ 15.2 مم فقط "يبلغ سمك Z Flip 3 15.9 مم في أنحف نقطة عند طيها".

وخارجيًا، يحتوي P50 Pocket على شاشة دائرية صغيرة إضافية، تقع فوق ثلاث كاميرات: كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الطيف بدقة 32 ميجابكسل. ومن المثير للاهتمام، تقول الشركة إن هذه الكاميرات قادرة على اكتشاف وإظهار المكان الذي ترتدي فيه واقٍ من الشمس على وجهك، لمساعدتك على تطبيقه بالتساوي.

يعد P50 Pro هاتفًا ذكيًا رائدًا أكثر تقليدية، ويتميز بشاشة OLED مقاس 6.6 بوصة بدقة 2700 × 1228 مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. يحتوي على أربع كاميرات خلفية، بما في ذلك كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا فائقة العرض بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 64 ميجابكسل مع تقريب 3.5 ×، ومستشعر أحادي بدقة 40 ميجابكسل. وتقول الشركة الصينية إنه يمكن أن يساعد في زيادة كمية الضوء المنخفضة، وكذلك تحسين الصور بالأبيض والأسود.

وبدلاً من العمل على شرائح Huawei الداخلية، يستخدم كلا الهاتفين معالج Qualcomm's Snapdragon 888. والأهم من ذلك بالنسبة للمستخدمين النهائيين، تعني العقوبات الأمريكية أنك لن تجد أي تطبيقات أو خدمات مملوكة لشركة Google مثبتة مسبقًا هنا، مما يعني عدم وجود خرائط Google ولا تقويم Google، والأهم من ذلك، عدم وجود متجر Google Play.

ويعمل الجهازين الدوليين بنظام EMUI 12 "على الرغم من أن EMUI تم تطويره على AOSP [إصدار Android مفتوح المصدر] ، فقد دمج التكنولوجيا الموزعة المطورة ذاتيًا من Huawei منذ EMUI 10" ، كما قال مدير الاتصالات في هواوي للإعلام الدولي، مارك لابين. "هذه التكنولوجيا مميزة أيضًا على HarmonyOS."