اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الداخلية السعودية: يعاقب كل من يخالف تعليمات العزل من غير السعوديين بمنع دخوله للمملكة نهائيا

وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

أصدرت وزارة الداخلية السعودية عقوبة صارمة بشأن كل من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي المؤسسي، وذلك على خلفية الحفاظ على سلامة وصحة الأفراد داخل المملكة وتحجيم فرص انتشار فيروس كورونا بينهم، حيث أعلنت الوزارة خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فرض عقوبة تصل إلى 200 ألف ريال أو السجن لمدة سنتين لمن يخالف تعليمات العزل.

وجاء مضمون تغريدة وزارة الداخلية موضحا الآتي «يعاقب كل من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي المؤسسي بغرامة تصل إلى (200,000) ريال أو السجن لمدة لا تزيد عن سنتين أو بهما معاً».

ورافق التغريدة إنفوجرافيك توضيحي للعقوبات والغرامة، حيث تم ذكر أنه يعاقب كل من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي المؤسسي بغرامة تصل لـ200 ألف ريال وسجن لمدة سنتين أو بهما معا، وعند تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة.


وأوضحت الداخلية السعودية خلال البيان أنه في حالة وقعت المخالفة المذكورة ضد أحد الأفراد غير السعوديين، فإنه يتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة ومنع دخوله نهائيا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه.

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت وزارة الداخلية عقوبة كل من يروج للشائعات والأخبار المغلوطة حيال جائحة كورونا، عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي بشأنها أن تسبب الهلع، حيث وصلت غرامة بث الشائعات إلى 100 ألف ريال سعودي.

وأوضحت الوزارة أن الغرامة قد تصل إلى مليون ريال سعودي ولا تزيد عن ذلك، أو ما يعادلها بالسجن لمدة لا تقل عن سنة، ولا تزيد عن 5 سنوات، أو بهما معا، بجانب أن تكرار المخالفة يضاعف العقوبة الموقعة.