اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمريكي يحتفل بتحطيم 52 رقما قياسيا في جينيس في 52 أسبوعا

موسوعة جينيس
أمريكي يحتفل بتحطيم 52 رقماً قياسياً في جينيس في 52 أسبوعاً

احتفل شاب من ولاية أيداهو الأميركية، هذا الأسبوع، بإنجاز مميز تمثل باستكماله تحطيم 52 رقماً قياسياً في 52 أسبوعاً، وتمكّن ديفيد راش من تحطيم 52 رقماً قياسياً في سجل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما بدأ بالعمل على تحقيق رقم في كل أسبوع سنة 2021.

أمريكي يحتفل بتحطيم 52 رقماً قياسياً في غينيس في 52 أسبوعاً

جاءت خطوة راش ضمن مبادرة ترمي لدعم الترويج لتعلّم التكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعلوم في المدراس، حسبما ذكرت وكالة “يو بي آي” للأنباء.

وتعاون راش في الأرقام التي حطمها مع جيرانه الذين كانوا يساعدونه أثناء قيامه بالتجارب الخاصة بجينيس، واعتبر أن أصعب الأرقام القياسية التي سجلها، كان تقطيع أكبر عدد من شرائح الكيوي في دقيقة واحدة باستخدام سيف ساموراي.

موسعة جينيس للأرقام القياسية

موسوعة جينيس للأرقام القياسية (بالإنجليزية: Guinness World Records)‏ هو كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة. الكتاب بنفسه حقق رقماً قياسياً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق. تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس. وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

محتوى موسوعة جينيس للأرقام القياسية

تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في كل مجال مثلاً: أكبر وأسرع وأثقل وأثرى وتحتوي هذه الموسوعة على العديد من المعلومات، منها أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم، وأضخم أسد هجين في العالم، وأقصر امرأة، وأضخم كلب في العالم، وأقوى رجل في العالم وأطول رجل في العالم وأصغر طفل وأكبر طفل.

يتابع "فريق إدارة الأرقام القياسيّة" بحيادّية والتزام الأرقام كافة لضمان صحّتها. فلا يتمّ المصادقة على أيّ محاولة ولا تمنح شهادة "غينيس للأرقام القياسيّة" إلاّ بعد أن يتمّ التحقق منها فتنتفي عندئذٍ كلّ الشكوك حولها.