اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هو العمر المناسب للحصول على البوتكس؟

ما هو العمر المناسب للحصول على البوتكس؟
ما هو العمر المناسب للحصول على البوتكس؟
العمر المناسب للبوتكس
العمر المناسب للبوتكس
فوائد البوتكس للبشرة
فوائد البوتكس للبشرة
ما هو العمر المناسب للحصول على البوتكس؟
العمر المناسب للبوتكس
فوائد البوتكس للبشرة
3 صور

هل فكرت في حقن البوتكس، لكنك غير متأكدة متى تبدأين؟ ربما لا تزالين صغيرة بشكل معقول ولكن بدأت في ملاحظة بضعة الخطوط على وجهك.فما هو العمر المناسب لهذه الحقن تعرفي عليها:
يعتبر البوتكس من أفضل علاجات الجراحة التجميلية في العالم. يساعد في علاج الخطوط الدقيقة وتجاعيد الجبهة والخطوط "11" بين كل حاجب. يمكن استخدامه أيضاً لعلاج مشاكل أخرى، بما في ذلك صرير الأسنان والصداع النصفي والتعرق المفرط.

يستعمل البوتكس للوقاية من علامات الشيخوخة، والنتائج رائعة. لكن ما هو الوقت المناسب للبدء؟

فوائد البوتكس للبشرة

 


كيف يعمل البوتكس الوقائي
البوتكس دواء مصنوع من مادة سامة تنتج من بكتيريا كلوستريديوم البوتولينوم. توجد هذه البكتيريا في التربة والغابات والبحيرات. عند تكريره وإعطائه بجرعات صغيرة، يكون له آثار مفيدة لا تصدق لعدد لا يحصى من المشاكل. يعرف المحترفون الجرعة المناسبة والمواقع الدقيقة لحقن البوتكس للتخلص من التجاعيد المزعجة.
يتم تصنيع البوتكس للحقن عند خلط المسحوق بمحلول ملحي. ثم يتم حقنها في مناطق محددة لتقليل وظيفة العضلات في المنطقة بشكل مؤقت. يؤدي القيام بذلك إلى تقليل التجاعيد حيث يمنع العضلات من الحركة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد.
عادة ما ينتظر الناس ظهور التجاعيد قبل أن يفكروا في علاجات البوتكس، ولكن هناك الآن علاجات وقائية تمنع ظهور التجاعيد على الإطلاق. يمكن أن يؤدي حقن مادة البوتكس حول العينين والفم والحاجبين قبل ظهور التجاعيد إلى منعها من التكون في المقام الأول.
يقلل البوتكس من استخدام العضلات، مما يمنع ظهور التجاعيد، أو على الأقل يؤخر ظهور الخطوط. غالباً ما يتلقى الناس مادة البوتكس الوقائية في منطقة الجبين. يصعب علاج الخطوط العميقة بمجرد ظهورها، لذلك من الحكمة العلاج الوقائي.
متى يجب أن نبدأ العلاج بالبوتكس؟
لا توجد قاعدة ثابتة بشأن متى يجب على الجميع بدء حقن البوتكس. يحصل العديد من الأشخاص على علاجات وقائية في العشرينات والثلاثينيات من العمر، لكن لا يوجد عمر محدد.
الإجابات ستكمن في بشرتك وما هي المشاكل التي تواجهها. إذا كنت تلاحظين خطوطًا دقيقة، فهذا هو الوقت الذي يجب أن تبدأي فيه التفكير في مادة البوتكس. لمنع الخطوط الدقيقة من النمو إلى التجاعيد، قد يكون البوتكس الوقائي هو أفضل إجابة لك.
إذا كان عمرك 18 عاماً أو أكثر، يمكنك تلقي علاجات البوتكس. يوصي معظم المتخصصين ببدء العلاج في منتصف إلى أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينيات من أجل اتخاذ تدابير وقائية، ولكن استشري أخصائي العناية بالبشرة لمعرفة ما إذا كان الوقت قد حان أو إذا كان يجب عليك التأجيل في الوقت الحالي.
هل البوتكس الوقائي مناسب لك؟
ستساعد الحقن في إعادة تدريب عضلات وجهك للخروج من هذه العادات ومنع ظهور المزيد من التجاعيد العميقة والملحوظة. مع البوتكس الوقائي، يمكنك الحفاظ على استرخاء العضلات التي تسبب التجاعيد وتساعد على منع تكون الخطوط الدقيقة والعميقة مع تقدمك في العمر (مع الصيانة الدورية).
تابعي المزيد: كل ما يجب معرفته عن الـ Baby Botox