تحديث جديد من آبل لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة على أجهزتها

 آبل تحدث ثغرة أمنية خطيرة
شركة آبل

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن إطلاق تحديث جديد لهواتف آيفون وأجهزة آيباد الخاصة بها، منذ ساعات قليلة، وذلك بغرض إصلاح ثغرة أمنية خطيرة كانت قد اكتشفتها مؤخرًا بمتصفح سفاري Safari الخاص بها، بما يُمكن المخترقين من الحصول على البيانات الشخصية للمستخدمين.

تابعوا المزيد : آبل تتيح لعملائها صيانة أجهزتهم بأنفسهم

ونشر موقع Threatpost المهتم بأخبار التقنية، تقريرًا تحدث فيه عن تحديث آبل الجديد iOS 15.3 المخصص لهواتف آيفون، وتحديث iPadOS 15.3 الذي تم إطلاقه أيضًا لأجهزة آيباد من أجل علاج الثغرة الخطيرة في المتصفح، ونصحت المستخدمين بتثبيت التحديث في أسرع وقت ممكن.

وأصدرت الشركة الأمريكية منذ أيام فائتة 13 تصحيحًا آخر لأخطاء الأمان الخطيرة في macOS خاصة لأجهزة كمبيوتر ماك، وأيضًا 10 للعيوب الموجودة في iOS / iPadOS، والتى تتضمن إصلاحات خاصة باثنين من الثغرات الخطيرة، التي استطاعت أن تكشف بيانات المستخدمين.

ويمكن لأصحاب هواتف الآيفون بداية من iPhone 6s وجميع الإصدارات الأحدث، إضافة إلى كافة أجهزة iPad Pro، وiPad Air 2، وأجهزة آيباد من الجيل الخامس فقط، وجميع الإصدارات الأحدث منها أن يحصلوا على التحديث الجديد.

كما يمكن لأصحاب أجهزة iPod touch بدءا من الجيل السابع، وأجهزة iPad mini 4 وكافة الإصدارات الأحدث منها أن يثبتوا التحديث الجديد على أجهزتهم تفاديًا للمخاطر التي قد تكون فيها بياناتهم الشخصية حال التأثر في تنزيل وتثبيت التحديث الجديد.

وكشفت آبل أن الثغرة الأمنية الخطيرة التى ظهرت في سفاري مكنت أحد مواقع الويب من تتبع مواقع الويب الأخرى التي يزورها المستخدمين في علامات تبويب أو نوافذ مختلفة آخرى، نظرًا لأن في الأغلب تكون أسماء قواعد البيانات فريدة ومحددة لكل موقع ويب.

تابعوا المزيد : سامسونج وهواوي.. أفضل بدائل لساعة آبل الذكية

خطوات تثبيت تحديث iOS 15.3

- توجه إلى الإعدادات في هاتفك الآيفون أو جهاز الآيباد الخاص بك.

- اضغط على خيار "عام" ثم اضغط على "تحديث البرنامج على جهازك".

تابعوا المزيد : حيل مبتكرة لتسريع الإنترنت بدون برامج