اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شخص يخسر ربح تذكرة سياحية فضائية لسبب غير متوقع

رحلة إلى الفضاء- الصورة من "رويترز"
رحلة إلى الفضاء- الصورة من "رويترز"

كشف تقرير صحفي عن فوز رجل بتذكرة على متن أول رحلة سياحية ذاهبة إلى الفضاء والتي تقدمها شركة SpaceX، ولكنه لم يسافر حتى الآن على الرغم من ذلك بسبب عدم مطابقة وزنه لمواصفات السفر على المركبة.

تابعوا المزيد: الهيئة السعودية للفضاء تطلق برنامجها التدريبي الأول لتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة

ونشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، في تقريرها معلومات عن الوزن المسموح له بالسفر عبر المركبة وهو 250 رطلًا فقط، أي ما يعادل 114 كيلو جرام، ولكن الرجل الفائز التعيس يزن 330 رطلًا، أي ما يوازي 150 كيلو جرام!

وذكرت الصحيفة بعض المعلومات عن كايل هيبتشن، طيار شركة الطيران، البالغ من العمر 43 عامًا، ويقطن في فلوريدا، والذي عبر عنه سعادته بعد فوزه بتذكرة يانصيب، ليكون واحدًا من طاقم Inspiration4، المقرر لها أن تكون في أول رحلة سياحية لشركة SpaceX العام الماضي، ولكن عند الكشف عن وزنه أُحبط وانقلبت الأمور رأسًا على عقب.

تابعوا المزيد: جناح الهند يتبنى جانبًا من أبحاث الفضاء داخل إكسبو 2020

تبرع هيبتشن، بمقعده الذي فاز به إلى زميله في الكلية كريس سيمبروسكي، الذي يصغره بعام واحد فقط من العمر،"42 عامًا"، والذي يعمل مهندس بيانات في شركة إيفريت بالعاصمة واشنطن، وحضر هيبتشن، عملية الإطلاق ليشاهده من شرفة كبار الشخصيات.

وعلق الفائز التعيس على الحدث قائلًا: "إن الأمر يؤلم كثيرا.. أنا محبط بجنون.. لكن هذا ما هو عليه".

يعمل الطيار هيبتشن، كقبطان في فلوريدا لشركة Endeavor Air الإقليمية التابعة لشركة Delta، وكانت آخر مشاركته لقصة خاصة به خلال زيارته الأولى إلى مركز "كينيدي" للفضاء التابع لشركة ناسا منذ خسارته لفرصة ركوب الصاروخ.

وعن علاقة هيبتشن بزميله سيمبروسكى الذي تنازل له عن مقعده، كان زميله في الغرفة أثناء التحاقهما بجامعة Embry-Riddle للطيران بأواخر التسعينات، وكانت لهم ذكريات ممتعة عند التكدس في السيارات مع الطلاب الآخرين المهوسون بالفضاء، ويقطعون مسافة أكثر من ساعة بالسيارة للذهاب جنوبًا من أجل إطلاق مركبات ناسا المكوكية.

تابعوا المزيد: إكسبو 2020 دبي يشهد انطلاق فعاليات أسبوع الفضاء الأحد المقبل