فوائد زيت فول الصويا للبشرة  ‎‎

زيت فول الصويا للبشرة
زيت فول الصويا للبشرة
زيت فول الصويا للبشرة
زيت فول الصويا للبشرة
زيت فول الصوبا
زيت فول الصوبا
زيت فول الصويا
زيت فول الصويا
زيت فول الصويا للبشرة
زيت فول الصويا للبشرة
زيت فول الصوبا
زيت فول الصويا
4 صور

زيوت الوجه، التي تم تجنبها من قبل مجتمع العناية بالبشرة والجمال منذ فترات بعيدة، أصبحت الآن منتجاً ضرورياً على الرف الخاص بك. يوجد إلى حد كبير زيت لكل نوع من أنواع مشاكل البشرة - موازنة الزيت وترطيب البشرة ومعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتحسين ندبات حب الشباب وفرط التصبغ. اليوم، سنتحدث عن زيت فول الصويا.



فوائد زيت فول الصويا للبشرة

زيت فول الصوبا

ما هو زيت فول الصويا؟
هو أحد أكثر الزيوت معالجة وبيعاً في العالم بعد زيت النخيل، يمكن العثور على هذا المكون في المرطبات الغنية والمعززة للحواجز للبشرة الجافة أو الحساسة. .زيت فول الصويا هو زيت نباتي يتم استخراجه من فول الصويا المسحوق - 20٪ من فول الصويا ينتج الزيت ويوجد عادة في المرطبات وأقنعة الوجه المرطبة.
يحتوي زيت فول الصويا على حمض اللينوليك الذي يساعد على تقوية حاجز ترطيب البشرة (يساعد على توفير الأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على حاجز الجلد وتقليل فقدان الماء والمساعدة في ترطيب البشرة) وفيتامين E ، الذي يوفر الحماية المضادة للأكسدة والبيئية للبشرة.

فوائد زيت الصويا للبشرة
يرطّب البشرة:
وجدت دراسة صغيرة واحدة أن "زيت فول الصويا المطبق على الجلد اخترق طبقاته العليا ووفر انسداداً - لذلك كان هناك فقدان أقل للماء واحتباس أفضل للرطوبة .حمض اللينوليك، وهو حمض دهني أساسي موجود في زيت فول الصويا، يعمل بمثابة لبنة بناء للسيراميد، حيث يقوي حاجز الجلد للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة في الداخل وإخراج المهيجات.
يوفر الحماية من مضادات الأكسدة: زيت فول الصويا غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية والليسيثين والجينيستين، وجميع مضادات الأكسدة التي تعمل على المساعدة في حماية خلايا الجلد من الملوثات والسموم ومساعدتها على إصلاح نفسها.
يساعد على تعزيز الحماية ضد التهاب الجلد الخفيف فوق البنفسجي: من المحتمل أن يقلل الالتهاب عن طريق احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يساعد على الحد من الجذور المعروف أنها تضر الحمض النووي وتسبب أضراراً لأشعة الشمس. هذا، بالطبع، لا ينفي الحاجة إلى عامل حماية من الشمس مناسب، ولكن من المفيد دائماً أن يكون لديك دفاعات متعددة ضد الشمس.
يعمل كمضاد للالتهابات: ليس فقط مضاداً للأكسدة، فيتامين (هـ) هو أيضاً مضاد للالتهابات يعمل على تهدئة البشرة وتقليل التحسس.
مثالي للبشرة الجافة والبشرة المختلطة: يمكن أن يفيد زيت فول الصويا الجلد الجاف والجلد المختلط، ويمكن أن يكون مفيداً أيضاً في شفاء الجلد بعد العلاج.
يقوي حاجز الرطوبة: تساعد الزيوت على جعل البشرة ناعمة ومرنة. نظراً لامتصاصها بشكل أسرع، فإنها تساعد على تقوية حاجز البشرة، مما يجعلها أقوى وأقل ضعفاً.
يحاكي الدهون الطبيعية الموجودة في الجلد: زيت فول الصويا يحاكي الدهون الطبيعية الموجودة في الجلد، وهي مثالية في حماية وإصلاح حاجز ترطيب الجلد .
كيفية استخدامه
غالباً ما يوجد زيت فول الصويا في منتجات الترطيب (مثل المرطبات). فلا تحصلين فقط على فائدة استخدام زيت فول الصويا، ولكنك تحصلين أيضاً على مكونات ومرطبات أخرى يمكن أن تستفيد منها جميع أنواع البشرة.
تابعي المزيد: مكونات العناية بالبشرة التي لا يجب مزجها أبدا