مكونات العناية بالبشرة التي لا يجب مزجها أبدا

مكونات يجب عدم خلطها
مكونات يجب عدم خلطها
تطبيق الكريم
تطبيق الكريم
كريمات البشرة
كريمات البشرة
مكونات يجب عدم خلطها
تطبيق الكريم
كريمات البشرة
3 صور

نعلم جميعاً أن الزيت والماء لا يمتزجان- لكن هل تعلمين أن فيتامين سي والريتينول معاً وصفة حرفية لكارثة جمالية؟ تعرفي على مكونات العناية بالبشرة التي لا يجب مزجها أبدا.
هل بدأت في إنشاء روتين للعناية بالبشرة، أو ربما تعملين على تجديد الروتين الذي كنت تتبعينه لسنوات. بغض النظر، عند اختيار منتجات جديدة للعناية بالبشرة، من الضروري معرفة أي منها سيمتزج ويتراكم جيداً معاً. بناءً على نوع بشرتك، قد يكون من الصعب معرفة المنتجات التي تكمل بعضها البعض بشكل أفضل، وقد تمر ببعض التجارب والخطأ. هنا، نرشدك إلى روتينك الجديد للعناية بالبشرة بقائمة من مكونات العناية بالبشرة التي يجب ألا تخلط معاً.



مكونات العناية بالبشرة التي لا يجب مزجها أبدا

كريمات البشرة

الزيت والماء
أولاً، أوضح تركيبة نعلم جميعاً أنها لا تخلط: الزيت والماء. يقاوم الزيت الماء، لذلك إذا حاولت وضع طبقة من المنتج المائي فوق منتج زيتي مثل المرهم، فسيتم ترك طبقة رقيقة على بشرتك تمنع امتصاص الماء. إذا كان يجب عليك استخدام هذين المنتجين في روتينك، فضعي طبقة المنتج الزيتي فوق المنتج المائي. لكن بشكل عام، التزمي باستخدام المنتجات المائية والأمصال معاً.

فيتامين ج و أحماض ألفا هايدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي
لا ينبغي أبداً استخدام أحماض ألفا هايدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي، مثل أحماض الغليكوليك والساليسيليك واللاكتيك مع فيتامين سي. فيتامين سي هو حمض أيضاً وغير مستقر، لذلك سيتم التخلص من توازن الأس الهيدروجيني عن طريق وضع هذه المكونات معاً وقد يكون كذلك عديمة الفائدة.
الريتينول وفيتامين سي
لا ينبغي استخدام الريتينول مع فيتامين سي، لأنهما مكونان نشطان. يساعد الريتينول في بناء الكولاجين ولكنه أيضاً يؤدي إلى تجدد خلايا الجلد، لذا فإن استخدامه مع حمض مثل فيتامين سي يمكن أن يسبب المزيد من التهيج. بدلاً من ذلك، استخدمي الريتينول ليلاً وفيتامين سي أثناء النهار. يميل الريتينول إلى العمل بشكل أفضل مع المكونات المرطبة مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد وعامل الحماية من الشمس.
فيتامين ج والنياسيناميد
تم العثور على Niacinamide مع فيتامين C في بعض الأمصال متعددة المكونات كمضادات للأكسدة، ولكن ليس من الجيد أبداً دمجها معاً. كلا المكونين مفيدان في تحسين حب الشباب، ولكن عند استخدامهما معاً، يمكن أن يؤديا في الواقع إلى ظهور البثور ويمكن تقليل خصائصهما المفيدة. إذا كان عليك استخدامهما معاً، فقومي بتطبيقهما على بعد 10 دقائق على الأقل.
أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي والريتينول
الريتينول مع هذه الأحماض هو وصفة حرفية لكارثة، مما يترك بشرتك جافة ومتهيجة، لأن الوظيفة الرئيسية لأحماض ألفا هيدروكسي وأحماض الأحماض الأمينية هي التقشير، وهو ما يفعله الريتينول بالفعل بشكل فعال. من الأفضل مزج أحماض ألفا هيدروكسي و أحماض ألفا هيدروكسي مع مكونات مرطبة وعامل حماية من الشمس.
النياسيناميد و AHAs و BHAs
النياسيناميد المستخدم مع أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي معاً ليس له أي تأثير ويمكن أن يسبب احمراراً. نظراً لأن النياسيناميد يحتوي على درجة حموضة تبلغ حوالي 5-7 ، فيمكنه في الواقع رفع درجة الحموضة المنخفضة للأحماض ، والتي تكون حوالي 3-4 ، وإلغاء خصائصه. عند استخدامهما بشكل منفصل، يمكن أن يساعد كلا المكونين في ملمس البشرة وحب الشباب وعلامات الشيخوخة، لذلك نشجعك على الاستمرار في استخدامها.
الريتينول والبنزويل بيروكسيد
يقوم البنزويل بيروكسايد والريتينول بإلغاء تنشيط بعضهما البعض، لذلك لا ينبغي استخدامهما معاً.
حمض الغليكوليك وحمض الساليسيليك
ربما لا يكون استخدام هذين المكونين معاً فكرة جيدة على الإطلاق لأن كلاهما يزيل خلايا الجلد الميتة - فاستخدامهما قد يسبب الكثير من التهيج ويدمر حاجز الجلد. استخدمي واحدة واتبعيها بمنتج مرطب.
تابعي المزيد: المكونات الثورية الأكثر شهرة في مستحضرات العناية بالبشرة