اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"ميريهان الباز" أول ميكانيكية سعودية تشارك في فورمولا إي الدرعية

سباق فورمولا إي الدرعية - الصورة من حساب الاتحاد السعودي للسيارات على تويتر
سباق فورمولا إي الدرعية - الصورة من حساب الاتحاد السعودي للسيارات على تويتر

بخطى ثابتة نحو هدفها، استطاعت الشابة السعودية "ميريهان الباز" أن تحصد لقب أول ميكانيكية سعودية تشارك ضمن فريق المارشالز في العالم، وذلك ضمن فعاليات الحدث الأكبر لسباق السيارات فورمولا إي الدرعية، وشاركت "الباز" تجربتها مع مجال الميكانيكا، حيث أوضحت أنها أول سعودية تعمل في فريق المارشالز، بجانب كونها أول سائقة كرين على مستوى العالم تشتغل بالريكفري مارشالز.

واسترسلت "الباز" في حديثها مشيرة إلى أنها العنصر النسائي الوحيد المشارك في فريق المارشالز، وأنها تعمل ضمن فريق كامل من الرجال إلى جانب سيدة واحدة فقط معها في فورمولا إي الدرعية تدعى "لانا"، وتكمن مهمتها في فورمولا إي الدرعية، أنها تساعد السيارات التي تعرضت لحادث أثناء السباق للعودة لمسارها الطبيعي بدقة وسرعة.

نبذة عن ميريهان الباز

بدأ شغف ميريهان بمهنة ميكانيكية السيارات منذ الطفولة، وبواسطة دعم أهلها استطاعت "الباز" أن تحول الشغف لمهنة تمارسها اليوم، كونها تعمل في ورشة ميكانيكية بالسعودية مع مجموعة من الميكانيكيين.


سباق فورمولا إي الدرعية 2022

تماشيا مع رؤية المملكة 2030، انطلق سباق فورمولا إي الدرعية في نسخته الرابعة، والذي يقام على أرض الدرعية وسط حضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودية، حيث يقام السباق على مدار يومين بتنظيم من وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ويشارك في السباق نحو 22 متسابقا من أصل 11 فريقا من مختلف دول العالم، حيث يقام السباق على مساحة حلبة الدرعية البالغ طولها 2.83 كم.