شركة سوني تستحوذ على Bungie المطورة للعبتي Halo وDestiny

صورة شعار سوني وبلايستيشن
شعار سوني وشعار بلايستيشن - الصورة من موقع The Verge
صورة تجمع شعار بلايستيشن وبنجي
استحواذ شركة سوني على بنجي وضمها لبلايستيشن - الصورة من منصة Playstation
شعار شركة سوني
شعار شركة سوني اليابانية - الصورة من موقع الشركة
صورة شعار سوني وبلايستيشن
صورة تجمع شعار بلايستيشن وبنجي
شعار شركة سوني
3 صور

استحوذت شركة سوني اليابانية، على شركة تطوير الألعاب الأمريكية Bungie، التي صممت ألعابًا ناجحة ومشهورة مثل "Halo" و"Destiny"، في صفقة ضخمة، بلغت قيمتها 3.6 مليار دولار، لتزيد من مركزية صناعة الألعاب سريعة الاندماج.

وفي مدونة خاصة بمنصة الألعاب بلايستيشن، قالت الشركة اليابانية العملاقة إن عملية الاستحواذ ستساعد في نقل منصة PlayStation الخاصة بها "إلى ما وراء وحدة التحكم" وتجسيد جهود الشركة لتطوير ألعاب فيديو بالخدمة الحية.

وكتب جيم رايان، الرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment، في منشور بالمدونة: "هذه خطوة استراتيجية نحو الاستمرار في تطوير تجارب الألعاب التي نبنيها.. خبرة Bungie في تقديم نهج خدمة عالمي المستوى والمشاركة المجتمعية طويلة الأجل مقنعة للغاية وستدعم تطوير العديد من عناوين الخدمات الحية المستقبلية من PlayStation Studios".

وقالت Bungie، في إعلانها الخاص، إنها لا تزال ملتزمة برؤيتها الإبداعية واستقلاليتها، وأضافت: "نحن لا نزال مسؤولين عن مصيرنا. سنواصل نشر ألعابنا بشكل مستقل وتطويرها بشكل خلاق. وسنواصل قيادة مجتمع Bungie واحد موحد. وستظل ألعابنا حيث يوجد مجتمعنا، أينما اختاروا اللعب".

وأكد بيت بارسونز، الرئيس التنفيذي لشركة Bungie، على أهمية الصفقة بالنسبة لشركته، حيث قال "في Sony، وجدنا شريكًا يدعمنا دون قيد أو شرط في كل ما نحن عليه ويرغب في تسريع رؤيتنا لخلق ترفيه ممتد للأجيال، كل ذلك مع الحفاظ على الاستقلال الإبداعي الذي ينبض في قلب Bungie. مثلنا، تعتقد Sony أن عوالم الألعاب ليست سوى البداية لما يمكن أن تصبح عليه عناوين IP الخاصة بنا. معًا، نتشارك حلم إنشاء وتعزيز الألعاب الشهيرة التي توحد الأصدقاء حول العالم، والعائلات عبر الأجيال، والمعجبين عبر منصات ووسائل ترفيه متعددة".

تأتي الصفقة بعد أقل من أسبوعين من إعلان مايكروسوفت أنها ستستحوذ على عملاق آخر في الصناعة، أكتيفيجن بليزارد، الذي يتحكم في ألعاب شهيرة مثل "كول أوف ديوتي" و "وورلد أوف ووركرافت"، كما أنه متورط في أزمة حول قيادة الشركات. وثقافة مكان العمل.