مدينة أمريكية تشهد افتتاح أول معرض للرموز غير القابلة للاستبدال NFT

صورة لإعلان افتتاح معرض سياتل للرموز غير القابلة للاستبدال
معرض سياتل للرموز غير القابلة للاستبدال - الصورة من الموقع الرسمي للمعرض
صورة لشخص يحمل لوحة أصلية
إحدى اللوحات الأصلية - الصورة من موقع جارديان
صورة لإعلان افتتاح معرض سياتل للرموز غير القابلة للاستبدال
صورة لشخص يحمل لوحة أصلية
2 صور

افتتحت الولايات المتحدة الأمريكية، متحفا مخصصا لـ NFTs (الرموز غير القابلة للاستبدال)، وهي الإبداعات القائمة على blockchain والتي أحدثت ثورة في عالم الفن.

ويتميز متحف سياتل NFT بأعمال فنية أصلية إلى جانب تفسيرات التكنولوجيا التي تقف وراءها، ويهدف إلى مساعدة الزوار على التنقل في العالم الجديد من الرموز غير الفطرية.

وقال المؤسس المشارك للمتحف بيتر هاميلتون، لوكالات أنباء عالمية إن "الهدف من المساحة المادية هو تسهيل وصول أي شخص.. يمكنك الدخول هنا، واعتمادًا على مقدار ما تعرفه أو لا تعرفه عن الفن الرقمي، حول NFTs، لا يهم حقًا، لأنه يمكنك رؤية الفن في عرض كبير الشكل".

NFTs هي رموز رقمية فريدة راقية، وبالرغم من أن محتواها قد يكون قابلاً للنسخ، فإن NFT هو "الأصل"، بنفس الطريقة التي يوجد بها عدد لا يحصى من المطبوعات لـ "الموناليزا" ليوناردو دافنشي، لكن متحف اللوفر هو الوحيد الذي يمتلك النسخة الأصلية.

وطالب المستثمرون وجامعو هذه الرموز من الأثرياء في الأشهر الأخيرة، بالانخراط في أحدث تقنيات رقمية لاقتناء الرموز، والتي تعتمد على نفس تقنية blockchain التي تشغل العملات المشفرة.

وشهدت المزادات الأخيرة دفع مبالغ طائلة مقابل قطع أو رموز من فئة NFTs، ودفع في ذلك في وقت سابق 69.3 مليون دولار لعمل رقمي للفنان Beeple في بيع في Christie's.

ومثل كل التقنيات الجديدة، واجه المعرض بعض المشككين، حيث إن هناك بعض المراقبين يرفضون التقنيات الجديدة في المعرض باعتبارها "موضة"، أو أسوأ شيء مشابه لملابس الإمبراطور الجديدة على سبيل المثال، لكن زوار المتحف قالوا إنهم شعروا بشيء حقيقي مختلف.

وقالت إحدى ضيوف المتحف، التي أعطت اسمها "كارا": "إنها ظاهرة عالمية نوعاً ما، لذا فنحن نشاهدها وهي تنبض بالحياة.. مشاهدة هذا التطور هو جزء من متعة هاميلتون.. من الصعب القول إلى أين ستقودنا هذه التكنولوجيا، فهذه في الحقيقة مجرد البداية.. أي شخص يخبرك بأنه خبير في NFT لا يخبرك بالحقيقة لأننا جميعًا نتعلم، فنحن جميعًا نبدأ من تجربة مبكرة جدًا".