أبل تتيح ميزة التحكم العالمي Universal Control في أجهزة آيباد وماك

صورة لاستخدام تقنية التحكم العالمي
استخدام ميزة التحكم العالمي في أجهزة ماك وآيباد - الصورة من موقع Gizmodo
صورة لتفعيل ميزة يونيفرسال كونترول
تفعيل ميزة التحكم العالمي "يونيفرسال كونترول" - الصورة من موقع Gizmodo
صورة لطريقة نقل ملفات من أجهزة ماك وآيباد
ميزة يونيفرسال كونترول - الصورة من موقع Gizmodo
صورة لاستخدام تقنية التحكم العالمي
صورة لتفعيل ميزة يونيفرسال كونترول
صورة لطريقة نقل ملفات من أجهزة ماك وآيباد
3 صور

أصبحت ميزة Universal Control التي طال انتظارها من شركة أبل موجودة أخيرًا، وهو ما وعدت به الشركة الأمريكية في وقت سابق، وتتوفر الآن كجزء من الإصدار التجريبي من مطوري macOS Monterey 12.3 وiPadOS 15.4، وتعمل الميزة على إنشاء جسور تواصل بين أجهزة Mac وiPad التي كان الكثيرون ينتظرون أن تبنيها شركة أبل.

وتتيح لك Universal Control، التي تم الإعلان عنها في WWDC العام الماضي، استخدام فأرة واحدة ولوحة مفاتيح واحدة على كل من iPad وMac وسحب المحتوى وإفلاته بين الاثنين. بهذه الطريقة، يمكنك إرسال الصور أو مقاطع الفيديو من جهازك اللوحي إلى الكمبيوتر المحمول والعكس صحيح دون استخدام AirDrop أو التحميل إلى السحابة أو أي حل بديل آخر.

كيف تعمل الميزة الجديدة؟

لا عليك سوى القيام بالأساسيات: قم بتسجيل الدخول إلى كلا الجهازين باستخدام نفس معرف Apple وتأكد من تحديثهما. في الوقت الحالي، لا يمكنك استخدام الميزة إلا إذا كنت مسجلاً في برنامج مطور أبل، ولكنها ستكون في النهاية ميزة افتراضية على iPad وMac.

استخدام Universal Control بعد تنزيل iPadOS 15.4 على iPad mini وmacOS Monterey 12.3 على أحدث جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة أمر سهل. عند وضع الجهازين بجوار بعضهما البعض وسحب مؤشر الكمبيوتر المحمول إلى حافة الشاشة يقفز المؤشر بطريقة سحرية إلى iPad mini وتحول من مؤشر سطح المكتب إلى دائرة iPadOS الصغيرة. من هناك، يمكنك أن تقوم بسحب تطبيق Notes على سبيل المثال على جهاز iPad وتبدأ في الكتابة باستخدام لوحة مفاتيح MacBook Pro.

وقال المراجع التقني فيليب تريسي "بدافع الفضول لمعرفة ما يحدث في الاتجاه المعاكس، قمت بتوصيل فأرة ألعاب SteelSeries بمنفذ USB-C الخاص بـ iPad mini ودفعت الرمز الدائري عبر الجسر غير المرئي. هذه المرة، اختفت الأيقونة من الجهاز اللوحي وعادت للظهور كسهم على جهاز Mac. لقد اكتشفت بسعادة أنه لا يزال من الممكن التحكم في جهاز iPad عن طريق اللمس أثناء تحريك الماوس، الذي يجب أن أقول أنه تم توصيله بالكمبيوتر اللوحي، مؤشر MacBook. لاستعادة التحكم في MacBook، قمت ببساطة بالتمرير على لوحة التتبع وعاد المؤشر الصحيح (بينما ظهر مؤشر iPad مرة أخرى على الجهاز اللوحي)".

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول أو جهازا لوحيا، فستحتاج إلى إعادة الاتصال في كل مرة بمجرد أن تكون الأجهزة في النطاق. إذا كنت ترغب في استخدام Universal Control بشكل دائم على سطح مكتب Mac، فيمكنك الانتقال إلى Display> System Preferences لتعيين الميزة للعمل باستمرار. على iPad Mini، ستجد الميزة في خيار Cursor and Keyboard (Beta) الجديد في General> AirPlay & Handoff.