اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ربما لم تكتشفها.. مميزات رائعة في التحديث الأخير لأجهزة أبل

صورة الإشعارات الجديدة لنظام iOS الجديد
تحديث الإشعارات في نظام iOS الجديد - الصورة من موقع macrumors
صورة تفاصيل تحديثات نظام iOS الأخيرة
الجيل الجديد من تحديث iOS 15 - الصورة من موقع macrumors
صورة تكشف تفاصيل التحديثات الأخيرة على iOS 15
تفاصيل تحديثات نظام iOS الجديدة - الصورة من موقع macrumors
صورة الإشعارات الجديدة لنظام iOS الجديد
صورة تفاصيل تحديثات نظام iOS الأخيرة
صورة تكشف تفاصيل التحديثات الأخيرة على iOS 15
3 صور

قدمت شركة أبل الأمريكية في يونيو 2021 أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS الخاص بها، iOS 15، والذي تم إصداره في 20 سبتمبر 2021. ويقدم iOS 15 ميزات جديدة لمكالمات FaceTime، وأدوات لتقليل الانحرافات، وتجربة إشعارات جديدة، وميزات خصوصية إضافية، وإكمال يعيد تصميمات Safari والطقس والخرائط وغيرها.

وتمت إعادة تصميم الإشعارات في نظام التشغيل iOS 15، مع إضافة صور جهات الاتصال للأشخاص وأيقونات أكبر للتطبيقات. لتقليل الإلهاء، يجمع ملخص الإخطار الإخطارات معًا لتسليمها في وقت مناسب وترتيب الإخطارات حسب الأولوية.

التركيز هو ميزة جديدة يمكنها تصفية الإشعارات والتطبيقات بناءً على ما يرغب المستخدم في التركيز عليه في وقت معين، عندما يحظر تركيز المستخدم الإشعارات الواردة، سيتم عرض حالتها للآخرين في الرسائل. سيقترح iOS تركيزًا لمناسبات مختلفة، مثل ساعات العمل أو الاسترخاء للنوم، باستخدام الذكاء الموجود على الجهاز، ولكن يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء تركيز مخصص. عند تعيين التركيز على جهاز أبل، يتم تطبيقه تلقائيًا على أجهزة أبل الأخرى.

ويتميز Safari بتصميم جديد تمامًا، أصبح من السهل الآن الوصول إلى عناصر التحكم بيد واحدة وإعطاء مزيد من التركيز لمحتوى صفحة الويب. يوجد شريط علامات تبويب جديد ومضغوط يطفو في الجزء السفلي من الشاشة بحيث يمكن للمستخدمين التمرير بسهولة بين علامات التبويب. وتتيح مجموعات علامات التبويب للمستخدمين حفظ علامات التبويب والوصول إليها بسهولة في أي وقت عبر الأجهزة. هناك أيضًا صفحة بدء قابلة للتخصيص وملحقات ويب لأول مرة.

يوفر تطبيق الخرائط الآن عرضًا ثلاثي الأبعاد جديدًا في المدن مع تفاصيل محسّنة بشكل كبير، ويظهر المباني وممرات المشاة وممرات الدراجات والمزيد. هناك تجربة قيادة جديدة في المدينة مع تفاصيل الطريق المضافة وميزات Transit المحسّنة، مثل الخطوط المفضلة المثبتة وإشعارات النزول واتجاهات المشي بالواقع المعزز.

يجلب نظام iOS 15 عزل الصوت والصوت المكاني إلى مكالمات FaceTime بحيث تبدو الأصوات وكأنها قادمة من مكان وجود الشخص على الشاشة. ويدعم FaceTime أيضًا الوضع الرأسي ويوفر عرضًا شبكيًا جديدًا لرؤية المزيد من الوجوه في نفس الوقت. وSharePlay هي ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة الوسائط معًا متزامنة أثناء مكالمة FaceTime. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء روابط قابلة للمشاركة لمكالمة FaceTime مجدولة، والتي يمكن فتحها أيضًا على أجهزة Android وWindows.

تمت إعادة تصميم تطبيق Weather في نظام التشغيل iOS 15، حيث يعرض المزيد من العروض الرسومية لبيانات الطقس والخرائط بملء الشاشة والتخطيطات الديناميكية التي تتغير بناءً على أحوال الطقس. يمكن الآن للخلفيات المتحركة الجديدة تمامًا أن تعكس بدقة موقع الشمس وهطول الأمطار الحالي، وهناك إشعارات لتسليط الضوء عليها عندما يبدأ المطر أو الثلج ويتوقف.

يضيف تطبيق Wallet دعمًا لأنواع المفاتيح الجديدة في iOS 15، مثل المنازل أو المكاتب أو غرف الفنادق. في عام 2022، سيتمكن العملاء في الولايات الأمريكية المشاركة من إضافة رخصة قيادة أو معرف دولة إلى تطبيق Wallet.

ويتميز تطبيق Photos بتحديث رئيسي لـ Memories بتصميم جديد وواجهة تفاعلية، تدعم الذكريات الآن التكامل مع Apple Music، باستخدام الذكاء الموجود على الجهاز لتقديم اقتراحات الأغاني للذكريات المخصصة.