إمارة منطقة مكة المكرمة تعلن استهداف إزالة 4500 عقار بـ"حي النكاسة"

تطوير حي النكاسة - الصورة من حساب إمارة منطقة مكة المكرمة على تويتر
تطوير حي النكاسة - الصورة من حساب إمارة منطقة مكة المكرمة على تويتر

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أمس الخميس، بتاريخ 3 فبراير 2022، أنه سيتم العمل على المرحلة الثانية لإزالة 620 عقارا خلال مدة لا تتجاوز الـ10 أسابيع، حيث أنه من المستهدف إزالة ما يزيد على 4500 عقار بحي النكاسة في جميع المراحل.

الجدير بالذكر أن مشروع تطوير منطقة قوز النكاسة يواصل مهامه خلال المرحلة الثانية بمكة المكرمة، والتي تستهدف معالجة الآثار السلبية الناجمة عن تمدد البناء العشوائي والحفاظ على الهوية الحضرية لمدينة مكة المكرمة.


نبذة عن مشروع تطوير منطقة قوز النكاسة

يٌذكر أن المرحلة الثانية لتطوير منطقة قوز النكاسة تضمنت عمليات الإزالة والتطوير تغطي كامل منطقة النكاسة والتي تبعد عن المسجد الحرام 1500 مترا، على مساحة قدرها 681.056 متراً مربعاً. وتأتي هذه المرحلة، التي بدأت صباح يوم 1 فبراير 2022، امتداداً لما سبقها من مراحل في مشروع تطوير النكاسة.

من جانبها، أوضحت اللجنة الوزارية المنظمة لمعالجة وضع الأحياء العشوائية في مكة المكرمة، استراتيجية شاملة تغطي محاور عمرانية واجتماعية واقتصادية وصحية، وتقدم حلا شاملا يتغلب على ظاهرة الأحياء العشوائية، ويساعد على دمج قاطنيها اجتماعيا واقتصاديا، بما يحقق المنفعة للدولة والسكان، المواطنين وغير المواطنين، تعتمد على مصلحة المواطن من الدرجة الأولى، وتوفير السكن والدعم لهم.