اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تفسير حلم الاختناق

حلم الاختناق
تفسير حلم الاختناق
حلم الاختناق
دلالة الاختناق في المنام
حلم الاختناق
رؤية الشخص يخنق نفسه
حلم الاختناق
الاختناق في المنام من شخصٍ معلوم
حلم الاختناق
حلم الاختناق
حلم الاختناق
حلم الاختناق
4 صور
يُعد الاختناق في المنام من الرؤى التي تسبب الضيق لصاحب المنام، فيشعر في منامه بأنه يختنق، ولا يستطيع التنفس ويستيقظ من نومه فزعاً خائفاً، تملأ الرهبة قلبه من شعور الاختناق. وقد فسر "ابن سيرين" هذه الرؤية بكثير من الدلالات التي قد تكون خيراً لصاحب الرؤية أو تحذيرية من أمرٍ ما. يقول "ابن سيرين" إن الإحساس بالاختناق في المنام علامة على أن هناك من لا يتمنون للرائي الخير ويشمتون به. ورؤية الاختناق في المنام يمكن أن تدل على أن الرائي تعرض للحسد أو السحر، وفي أحيان أخرى يكون مجرد حلم من الشيطان، فيجب على الحالم أن يتفُلَ على يساره ثلاث مرات، ويستعيذ بالله من الشيطان الرجيم. كما يمكن أن يكون الشعور بالاختناق في المنام نتيجة للضغوط النفسية التي يعاني منها الرائي، وتفكيره الكثير في أمر ما، أو نتيجة صدمة نفسية تعرض لها الحالم مما يتسبب في أن يشعر بالاختناق في المنام، ويمكن أن يكون سبب الإحساس بالاختناق نتيجة لخلل في عملية التنفس، تعمل على تنبيه الشخص ليستيقظ من نومه، وبالتالي تحقق له النجاة من الموت بسبب الاختناق أو الجلطة لا قدر الله.

رؤية شخص مجهول يخنق الرائي

من أقرب المعاني في هذه الرؤية أن هناك أزمة مادية يتعرض إليها الرائي.

رؤية شخص معلوم يخنق الرائي

الاختناق في المنام من شخصٍ معلوم
إذا كان الرائي غاضباً في الرؤية فهي تدل على أذية هذا الشخص في الحياة الحقيقية. أما إذا كان الرائي سعيداً بهذا الاختناق، فهذه الرؤية تدل على المساعدة، يكون الرائي محتاجاً إليها في أمرٍ ما مهم في حياته وقت الرؤية. عدد من الأشخاص يقومون بخنق الرائي في منامه تدل على أن هناك مجموعة من المقربين والمحيطين بالرائي يحقدون عليه ويحسدونه. رؤية الشخص المريض أن شخصاً قام بخنقه في المنام، هذه الرؤية تدل على ازدياد المرض عليه. أو ربما تدل على كثرة ذنوب هذا المريض، لذلك عليه التوبة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى، فهي رؤية تحذيرية.

رؤية الشخص يخنق نفسه

رؤية الشخص يخنق نفسه
هذه الرؤية تدل على اليأس في أمرٍ ما في حياة الرائي، كما يمكن أن تدل هذه الرؤية على المرض. ورؤية الشخص أنه اختنق في المنام لدرجة الموت ثم عاد للحياة، فهي رؤية محمودة. إذا كان الشخص مريضاً، دلت الرؤية على الشفاء، إن كان فقيراً دلت على الغنى، وللمكروب دلت على الفرج، وللشخص الغني فهي دلالة على ازدياد غناه. وهذه الرؤية لها معنى آخر، وهي أن الرائي سوف يتخلص من عدو إن كان هناك أعداء.