كاميلا ستكون ملكة.. إليزابيث الثانية تستخدم رسالة اليوبيل البلاتيني لترقية زوجة تشارلز الثانية

الملكة إليزابيث وكاميلا- الصورة من موقع Nicki Swift
الملكة إليزابيث وكاميلا- الصورة من موقع Nicki Swift
الملكة إليزابيث وكاميلا- الصورة من موقع Nicki Swift
الملكة إليزابيث وكاميلا- الصورة من موقع Nicki Swift
كاميلا- الصورة من حساب Clarence House على إنستغرام
كاميلا- الصورة من حساب Clarence House على إنستغرام
الملكة إليزابيث وكاميلا- الصورة من موقع Nicki Swift
الملكة إليزابيث وكاميلا- الصورة من موقع Nicki Swift
كاميلا- الصورة من حساب Clarence House على إنستغرام
3 صور

استغلت الملكة "إليزابيث الثانية" ملكة بريطانيا الإنجاز التاريخي ليوبيلها البلاتيني لإعادة تحديد مستقبل النظام الملكي، ودعت إلى أن تُعرف دوقة كورنوال باسم الملكة "كاميلا" عندما يصبح "تشارلز" ملكًا.
من المتوقع أن الملكة قد استشارت ورثتها المباشرين "تشارلز" و"ويليام" قبل الإعلان عن مثل هذا الإعلان الهام حول الألقاب، مما يوحي بأنهم وافقوا وشعروا أن الجمهور البريطاني مستعد لقبول "كاميلا" كملكة.
عندما تزوج "تشارلز" من "كاميلا" في عام 2005، أعلن الزوجان أنها تنوي أن تُعرف باسم "الأميرة القرين" على الرغم من أن لها الحق في لقب ملكة. كان يُنظر إليه على أنه اعتراف بالحساسيات حول اللقب الذي تم تحديده لزوجة "تشارلز" الأولى، "ديانا". إنه نفس سبب عدم استخدام "كاميلا" لقب أميرة ويلز.

رسالة الملكة إليزابيث


عرضت الملكة البالغة من العمر 95 عاماً رؤيتها لانتقال المؤسسة في رسالة غير عادية صدرت عندما وصلت إلى الذكرى السبعين لتوليها العرش.
وقالت الملكة: "أود أن أعرب عن شكري لكم جميعاً على دعمكم. ما زلت ممتنة إلى الأبد، ومتواضعة للولاء والمودة التي ما زلت تمنحوني إياهما. وعندما يصبح ابني "تشارلز" ملكاً، مع مرور الوقت، أعلم أنكم ستمنحونه ولزوجته كاميلا نفس الدعم الذي قدمتوه لي؛ وأتمنى بصدق، عندما يحين ذلك الوقت، أن تُعرف "كاميلا" باسم الملكة كونسورت (الملكة القرينة) بينما تواصل خدمتها المخلصة."

تأثر الأمير تشارلز وكاميلا على رسالة الملكة


أعلن الأمير "تشارلز" و"كاميلا" أنهما تأثرا بكلمات الملكة وتكريمهما وفقاً لمتحدث رسمي، حيث رد الأمير "تشارلز" وزوجته "كاميلا" على أمنية الملكة إليزابيث الصادقة عشية الذكرى السبعين لتوليها العرش، قائلين: "نحن ندرك تماماً الشرف الذي تمثله رغبة والدتي".
في بيانهما المشترك الذي نشره حساب Clarence House على تويتر وإنستغرام في آن واحد، قال الأمير "تشارلز": "في هذا اليوم التاريخي، أضم صوتي وزوجتي إليكم جميعاً في تهنئة الملكة على الإنجاز الرائع لخدمة هذه الأمة، العوالم و الكومنولث لمدة سبعين عاما".
وجاء في البيان كذلك: "إن إخلاص الملكة لرفاهية جميع أفراد شعبها يلهم المزيد من الإعجاب مع مرور كل عام. نحن ندرك تماماً الشرف الذي تمثله رغبة والدتي. نظراً لأننا سعينا معاً لخدمة ودعم الملكة وأفراد مجتمعاتنا، كانت زوجتي العزيزة هي دعمي الثابت طوال الوقت".
"عام هذا اليوبيل البلاتيني غير المسبوق يتيح لنا جميعاً فرصة الاجتماع معاً للاحتفال بخدمة الملكة، التي من خلال مثالها سنستمر في الريادة في السنوات القادمة."
نُشرت الرسالة مع التسمية التوضيحية: "رسالة من أمير ويلز بمناسبة الذكرى السبعين لانضمام الملكة إليزابيث".

كاميلا ومكانتها بعد الأميرة ديانا

كاميلا- الصورة من حساب Clarence House على إنستغرام


أصبحت "كاميلا" نوعاً من المنبوذة العامة بعد انهيار زواج "تشارلز" و"ديانا" في منتصف التسعينيات.
ألقت "ديانا" باللوم على "كاميلا" في إفساد زواجها، قائلة في مقابلة تلفزيونية عام 1995: "كان هناك ثلاثة منا في هذا الزواج، لذلك كان مزدحماً بعض الشيء". قبل عام، ظهر "تشارلز" أيضاً على شاشات التلفزيون واعترف بخيانته، لكنه أكد أنه لم يكن مخلصاً إلا بعد انهيار زواجه.

في السنوات الفاصلة، تراجعت "كاميلا" إلى الظل، ودعمت "تشارلز" بهدوء من مسافة بعيدة. ولكن مع مرور الوقت، خفت المشاعر تجاه دوقة كورنوال. وتحركات الملكة لإثبات أن النظام الملكي في المستقبل يعكس أن "كاميلا" لم يعد يُنظر إليها على أنها حبيبة ملكية بل شخصية مركزية في "الشركة".

الملكة إليزابيث تصدر صور جديدة بمناسبة اليوبيل البلاتيني


تم إصدار صور جديدة للملكة للإحتفال باليوبيل البلاتيني 2022: الذكرى السبعون لتولي الملكة الحكم وبداية عام اليوبيل البلاتيني لها.
شوهدت الملكة مع أحد صناديقها الحمراء الشهيرة. على مدار السبعين عاماً الماضية، تلقت الملكة أوراقاً يومية من السكرتارية الخاصة بها. تحتوي الصناديق على وثائق للملكة عن الأحداث الجارية في البرلمان وكذلك الشؤون الخارجية وشؤون الكومنولث، وأوراق الدولة التي تتطلب توقيعها والموافقة الملكية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»