وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 6 مواقع داخل المملكة

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 6 مواقع داخل المملكة
الأحوال المدنية المتنقلة
انفوغراف
انفوغراف الأحوال المدنية - من حسابها على تويتر
وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 6 مواقع داخل المملكة
انفوغراف
2 صور

بهدف التيسير على المواطنين والمواطنات، تواصل الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية تقديم خدماتها للرجال والنساء في 6 مواقع داخل المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن مبادرة "نأتي إليك"، التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة "موجودين: الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة، تقديم خدماتها اليوم للرجال في محافظة ميسان ومركز قيا, ويوم الاثنين في مركز أبو راكه، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، لمدة يوم واحد لكل موقع.

وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة حائل بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في محافظة سميراء لمدة أسبوع، فيما مددت الوحدات المتنقلة تقديم خدماتها للرجال في المنطقة الشرقية بمدينة جواثا السياحية في محافظة الأحساء لمدة أسبوع.

وفي سياق أخر، فقد أوضحت الأحوال المدنية مؤخرًا، أن خدمة أشر المطورة هي خدمة مطورة للتخاطب مع الأشخاص الصم، وضعاف السمع.

ولفتت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إلى أنَّ الخدمة تتيح للموظف أو المستفيد التواصل عبر تقنية QR مع مترجم للغة الإشارة في مركز الاتصال المرئي الموحد من خلال نقاط الاتصال في جميع محطات تقديم الخدمة حول السعودية.

وذكرت، أن مزايا الخدمة تتمثل في سهولة التواصل عبر تقنية QR، وتقييم فوري للخدمة، واعتماد المستفيد على نفسه، وخدمة سريعة في وقت قياسي، مشيرةً، إلى أنها متوفرة في كل مكاتب الأحوال المدنية الرجالية والنسائية.

خدمات الوحدات المتنقلة

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية، وتجديدها، وبدل تالف عنها.

أهداف الوحدات المتنقلة

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.