اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متحدث الصحة السعودية: الجرعة التنشيطية تعزز المناعة بعد أيام من الحصول عليها

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
وزارة الداخلية السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
3 صور

انطلق منذ قليل المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات كورونا المقرر إقامته يوم الأحد من كل أسبوع، ومن خلاله يتم اطلاع الأفراد داخل المملكة بكافة التطورات والجهود التي تبذلها القطاعات المختلفة ضد جائحة كورونا، وافتتح المؤتمر الصحفي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور " محمد العبدالعالي".

وخلال كلمته صرح "العبدالعالي"، أن منحنى كورونا يتجه نحو الأسفل في المملكة، مطمئنا المواطنين بشأن انحسار موجة كورونا داخل السعودية، كما أوضح خلال كلمته أن عدد الحالات الحرجة شهدت هدوءًا مقارنة بالأسابيع الماضية، وعن زيادة عدد الحالات مؤخرا، أكد أنه أمر لابد منه عند انتشار الأوبئة.

واسترسل "العبدالعالي" في حديثه مشيدا بالجهود التي تبذلها المملكة وفق أعلى مستويات لمواجهة الفيروس ومتحوراته، منوها أن هناك إرتفاعا ملحوظا في نسبة الحصول على الجرعة الثالثة بالمملكة، وبدوره أكد أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة وصل لأكثر من 58 مليون جرعة، حيث تجاوز عدد المحصنين بجرعتين 23.7 مليون شخص، مبينًا أن أثر اللقاحات في حماية المجتمع واضح وأسهم في خفض الحالات الحرجة.

على الجانب الآخر، صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب، بأن المتابعة مستمرة للحفاظ على صحة المواطنين، وذلك لأن الجائحة لازالت مستمرة، محذرا المخالفين بالعقوبات التي تنتظرهم.

وتابع "الشلهوب" حديثه مشددا على ضرورة التزام جميع القادمين للمملكة بتقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد، أو فحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الـ 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها، ويستثنى من هم أقل من (8) أعوام، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

كما أوضح أنه يسمح للمواطنين الذين تظهر نتيجة الفحوص إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة أو الدخول إليها بعد مضي المدد التالية دون الحاجة لإعادة الفحص: وهي: (7) أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية، لمن أكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة، و(10) أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية، لمن لم يُكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة، حيث يتم العمل بذلك ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء الموافق 9 فبراير 2022م، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وخلال حديثه نوه "الشلهوب" أن الجرعة التنشيطية شرط لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي، وأي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، وأي منشأة حكومية أو خاصة، بالإضافة لاستخدام وسائل المواصلات، على أن تظهر حالة المحصن على تطبيق توكلنا.