متحدث الصحة السعودية: مستبشرون خيرا بتراجع الإصابات بالمملكة في الأيام القادمة

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
وزارة الشؤون البلدية والقروية
وزارة الشؤون البلدية والقروية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
وزارة الشؤون البلدية والقروية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
3 صور

انطلق اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات كورونا المقرر إقامته يوم الأحد من كل أسبوع، وافتتح الدكتور محمد العبدالعالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، المؤتمر بكلمات تبعث الطمأنينة للمواطنين داخل المملكة مستبشرا بتراجع الإصابات خلال الأيام القادمة، منوها خلال حديثه بعدم الالتفات لكل من يروج الشائعات والمعلومات المغلوطة الخاصة بجائحة كورونا.

وتابع "العبدالعالي" خلال حديثه مؤكدا على أن اللقاحات ساهمت في عدم ارتفاع الحالات الحرجة، وأوضح أن الجرعة التنشيطية تكون للفئة العمرية 18 عاما فيما أكثر، على أن يتم تناولها عقب 3 أشهر من تناول الجرعة الثانية، وأكد خلال حديثه أن الجهات المعنية تعمل بكافة جهودها لمواجهة كورونا والحفاظ على أمن المجتمع.

كما أشار خلال المؤتمر الصحفي أن القطاع الصحي داخل المملكة على أتم الاستعداد لمواجهة أي تحديات، وأوضح أن الجرعة التنشيطية يمكن تناولها عقب التعافي من كورونا مباشرة، وبعد الانتهاء من أسئلة الصحفيين، توجه المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، سيف سويلم ليتابع آخر مستجدات كورونا.

وأكد متحدث الشؤون البلدية أنه بداية من أول فبراير سيتم التحقق من الحصول على الجرعة الثالثة، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في الجولات الرقابية لتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية في الأسواق والمحال التجارية، تحديدا من مطلع أكتوبر الماضي وحتى أمس، حيث تم رصد أكثر من 500 ألف زيارة رقابية داخل أنحاء المملكة، ورغم رصد عدد من المخالفات بتلك الزيارات، إلا أن الالتزام بالاحترازات كان الأعلى والذي عكس نسبة الوعي لدى المواطنين والمقيمين في السعودية.

ونوه أنه بداية من الثلاثاء القادم سيتم منع دخول أي شخص لقاعات الأفراح ما لم يحصل على الجرعة الثالثة، ونادى "سويلم" جميع المنشآت والهيئات بضرورة التأكد من حالة التحصين لدى الزوار والعاملين لضمان سلامة الجميع، وشدد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة وتعقيم الأيدي وأخذ الجرعة التنشيطية.

وفي ختام المؤتمر الصحفي حث "سويلم" المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفة، وقال «في حالة رصد أي مخالفات يرجى التواصل مع 940 لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ضد المخالفين».