الخطوط السعودية تشارك في مبادرة "بيئة عامرة" لتحسين المشهد الحضري لطريق الحرمين

الخطوط السعودية تشارك في مبادرة بيئة عامرة - الصورة من واس
الخطوط السعودية تشارك في مبادرة بيئة عامرة - الصورة من واس

بصفتها الراعي الاستراتيجي لمبادرة "بيئة عامرة"، حرصت الخطوط السعودية على أن يكون لها دورا في تحسين المشهد الحضري لطريق الحرمين، حيث أطلقت المبادرة بهدف تعزيز إسهام المتطوعين في رفع النفايات الملقاة على الطريق، والتي تتركز في المناطق القريبة من محطات الوقود وبمحاذات المناطق الرملية التي يرتادها المتنزهون، ومن ثم إعادة تدويرها.

ووفقًا لما جاء بوكالة الأنباء السعودية، فقد صرحت "رانية التركي"، مساعد المدير العام التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط السعودية، أن خطوط السعودية تحرص على الالتزام برسالتها الاجتماعية من خلال مشاركتها مع نظرائها من المتطوعين في تحسين المشهد الحضري لطريق يعد المفتاح الأساسي لنقل الحجاج والمعتمرين والزوار، وواجهة مهمة لمنطقة مكة المكرمة بشكل خاص والمملكة بشكل عام.

وقالت «ما يميز هذه المبادرة التطوعية أنها تحقق هدفاً مهماً لبرنامج جودة الحياة من خلال تحسين المشهد الحضري في المدن السعودية».

مبادرة بيئة عامرة

أطلقت مبادرة بيئة عامرة يوم 3 فبراير 2022 ومستمرة حتى 16 فبراير الحالي، بإشراف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث ساهم بها العديد من الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة، فيما انضم لأرض الميدان أكثر من مائة متطوع من منسوبي مجموعة الخطوط السعودية في هذه المبادرة، بشكل يدعم تحقيق أحد أهداف رؤية السعودية 2030 والمتمثلة في تمكين المسؤولية الاجتماعية.

جاءت تلك المبادرة لتخدم المشهد الحضري في المدن السعودية بجانب كلًا من برنامج التحول الوطني بالحد من التلوث بمختلف أنواعه، و برنامج تنمية القدرات البشرية من خلال غرس المبادئ والقيم الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني.