الصحة السعودية تكشف عن تراجع الحالات الحرجة

وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، تراجع أعداد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا، حيث تم تسجيل 1.054 حالة، بانخفاض 15 حالة عن أمس الثلاثاء، الذي شهد تسجيل 1.069 حالة حرجة، في الوقت الذي تم فيه إعطاء أكثر من 58 مليون جرعة لقاح كورونا.
كانت وزارة الصحة، أعلنت اليوم، عن تسجيل 3.162 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 719.136 حالة.
وذكرت الوزارة عبر "تويتر" أنه تم تسجيل 4.088 حالة تعافٍ جديدة من كورونا، لتصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 678.332 حالة.
ولفتت إلى أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، إلى 8.962 حالة.
وبيّنت وزارة الصحة أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في السعودية بلغ حتى الآن 58.955.064 جرعة، عبر أكثر من 587 مركزاً بجميع المناطق والمحافظات.
وكان الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أعلن الأحد الماضي، عن بُشرى سارة جديدة بشأن منحنى الإصابات بفيروس كورونا في السعودية، حيث قال خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن مستجدات الوباء: "لاحظنا نزول منحنى إصابات كورونا في السعودية بعد مروره بانخفاض وتسارع ثم مرحلة تذبذب. ويتضح الآن أنه يتجه للأسفل، وهو معدل إيجابي".
تابعي المزيد: متحدث الصحة السعودية: الجرعة التنشيطية تعزز المناعة بعد أيام من الحصول عليها
وأوضح أن هذا التطور "ناتج عن معدل الفحوص اليومية التي وصلت في بعض الأيام إلى مئات الآلاف، مسجلةً 7 أضعاف ما كانت عليه قبل شهر أو شهرين من الآن".
وأكد العبدالعالي أن عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة في السعودية وصل لأكثر من 58 مليون جرعة، وقد تجاوز عدد المحصنين بجرعتين 23.7 مليون شخص، معتبراً أن "أثر اللقاحات في حماية المجتمع واضح، وقد أسهمت في خفض الحالات الحرجة" من الإصابة.