ألفا روميو تونالي 2023 الجديدة ..طراز يمثل تحول العلامة للكهرباء بجيناتها الرياضية الايطالية

ألفا روميو تونالي 2023
ألفا روميو تونالي 2023

كشفت ألفا روميو عن طراز تونالي الجديد الذي يمثل نقطة تحول العلامة التجارية نحو المستقبل مع الحفاظ على وفاء هذا الطراز لجيناتها الرياضية منذ عام 1910.
يجسد طراز تونالي الجديد كليا، تطور جذري في علامة ألفا روميو وتطلعها إلى عصر جديد من التحول إلى مجموعة توليد طاقة هجينة تعمل بالكهرباء.

 

ألفا روميو 2023 من الخلف
الفا روميو من الخلف

ستتوفر تونالي مع مجموعتين من المحركات، يتكون الخيار الهجين الإضافي من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.3 ليتر مزود بشاحن توربيني وست سرعات أوتوماتيكية لقلب المحور الأمامي. بينما يعمل محرك كهربائي بقوة 121 حصان (90 كيلووات) على تشغيل العجلات الخلفية.

يقدر إجمالي قوة السيارة بنحو 272 حصان. 

وتأتي السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للتوصيل بمصدر كهرباء مزودة ببطارية ليثيوم أيون بقدرة 15.5 كيلو وات / ساعة.
تقدر ألفا روميو المدى الكهربائي عند التشغيل على الطاقة الكهربائية بأكثر من 30 ميلاً (48 كيلومترا). فيما يستغرق شحن البطارية بالكامل حوالي 2.5 ساعة من شاحن المستوى 2.

خيار المحرك الآخر هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 ليتر بشاحن توربيني يولد 256 حصانًا (191 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ونظام دفع رباعي.

 

الفا روميو من الأمام
الفا روميو من الأمام

خارج الولايات المتحدة، ستقدم ألفا تونالي بمحركين هجينين خفيفين سعة 1.5 ليتر. كما ستصل أسواق أوروبا مع خيار محرك الديزل.

يتميز الجزء الأمامي من تونالي بشبكة ألفا التقليدية على شكل درع. بجانبها توجد مصابيح أمامية LED قياسية كاملة مع مصابيح تعمل على إنشاء ثلاثة عناصر على كل جانب.
تتميز المصابيح الخلفية بتصميم يتناسب مع مظهر الإضاءة في المقدمة. وجاءت العجلات التي تشبه قرص الهاتف بمظهر يستحضر أسلوب ألفا الكلاسيكي.

زود طراز تونالي بمجموعة معلومات ترفيهية رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.25 بوصة.
تعمل التقنية على مجموعة برامج Uconnect 5 التي تدعم التحديثات عبر الهواء. كما يحتوي النظام على اتصال لاسلكي لـ Apple CarPlay و Android Auto.

هناك أيضًا دعم لاتصال أليكسا من المنزل إلى السيارة ومن السيارة إلى المنزل باستخدام الأجهزة الذكية.

كما زودت السيارة بقائمة طويلة من أنظمة الأمان القياسية. تشمل الميزات التحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع الفرملة التلقائية للطوارئ واكتشاف المشاة، ومساعدة الحفاظ على الممر، ومراقبة النقطة العمياء، واكتشاف المسار المتقاطع الخلفي.

 

الفا روميو 2023 الاطارات
الفا روميو 2023 الاطارات

شملت تونالي أحدث التقنيات والبرامج وأنظمة الكهرباء التي تم إنشاؤها لخدمة الحمض النووي للعلامة التجارية بهدف تعزيز تجربة القيادة وتجربة العميل.

كما تعد ألفا روميو تونالي بتصميم إيطالي أنيق لا لبس فيه كأول سيارة حصرية في العالم مزودة بشهادة رقمية NFT (رمز غير قابل للاستبدال)، ونظام معلومات ترفيهي جديد تمامًا، مع شاشتين كبيرتين بتقنية TFT يبلغ مجموعهما 22.5 بوصة مصممة لتقديم تحديثات عبر الهواء والتكامل مع Amazon Alexa.

إلى جانب إمكانية نظام الدفع الهجين الجديد بجهد 48 فولت على دفع العجلات حتى عند إيقاف تشغيل محرك الاحتراق الداخلي.

تقدم تونالي تصميما مميزا، مع عجلات خلائطية بخمسة ثقوب، و لوحة العدادات، وعجلة القيادة الرياضية ثلاثية الأضلاع، والمصابيح الأمامية ذات المنحنيات الجيبية.
تشمل أبعادها المدمجة الطول 4.53 م، والعرض 1.84 م، والارتفاع 1.6 م، كما تفرد التصميم الإيطالي والطراز الأصلي المعاصر النموذجي لألفا روميو.

تتميز الجوانب بانحنائها الممتد أسفل الخصر، المعروف باسم جي تي لاين “GT Line”، والذي يمتد من الخلف إلى المصابيح الأمامية، مما يعطي تعريفًا لجسم السيارة وشكلها الجانبي.

في الجزء السفلي من الجانبين، تعكس النمذجة الخاصة للأسطح الجاذبية والأداء الرياضي في جسم السيارة. كل هذه العناصر المميزة متجذرة بعمق في الحمض النووي للعلامة التجارية.

 
تعتمد سيارة ألفا روميو تونالي الجديدة نظام الفرامل المتكامل (IBS)، وهو نظام كهروميكانيكي مبتكر يجمع بين التحكم في الثبات ومكابح مؤازرة تقليدية.

يضمن التكامل بين الإلكترونيات والميكانيكا، وتحسين الوزن بشكل كبير، والشعور الأمثل والغياب التام لاهتزازات الدواسة للنظام استجابة فورية للفرامل.

بدوره، يوفر التعليق الإلكتروني ذو الصمام الثنائي المرحلة إمكانية الاختيار بين الأداء والراحة.

تتيح تونالي القيادة الذاتية من المستوى 2 من خلال الجمع بين الكاميرا الأمامية، والتي تراقب طوليًا وجانبيًا جميع المناطق المحيطة بالسيارة، ونظام التحكم في السرعة التكيفي الذكي (IACC) وأنظمة تمركز المسار (LC).