تشيلسي يجتاز الهلال بهدف نظيف ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

تشيلسي
فريق تشيلسي - الصورة من حساب الرياضية على تويتر
نادي تشيلسي الإنجليزي
تشيلسي يجتاز الهلال بهدف نظيف ويتأهل لنهائي مونديال الأندية - الصورة من حساب الرياضية على تويتر
تشيلسي
نادي تشيلسي الإنجليزي
2 صور

تأهل فريق تشيلسي إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد الفوز على الهلال، بهدف دون رد، في نصف النهائي، الذي أقيم على ملعب حمد بن زايد بنادي الجزيرة في دولة الإمارات.

هدف وحيد

هدف اللقاء الوحيد جاء عن طريق روميلو لوكاكو في الدقيقة 32، بعد كرة عرضية ارتطمت في لاعب الهلال ثم تابعها لوكاكو بسهولة في شباك الحارس المعيوف.

وخلق فريق الهلال العديد من الفرص السانحة للتسجيل عن طريق ماريغا وكينو، ولكن الحارس كيبا كان بالمرصاد لجميع محاولات الفريق السعودي.

تشيلسي في مواجهة مع بالميراس

وسيواجه تشيلسي في النهائي نظيره بالميراس، الذي تمكن من الوصول لنهائي على حساب الأهلي، علماً أن النهائي سيكون يوم السبت.

وكان نادي تشيلسي الإنجليزي قد تفاعل مع مباراة اليوم ضد الهلال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، حيث نشر حساب نادي الهلال الرسمي على "تويتر"، صورة لموعد مباراة اليوم، وعلق قائلًا: ليلة أخرى للتاريخ.. يحيا الهلال، ورد حساب تشيلسي على هذه التغريدة باللغة العربية قائلًا: هلا بزعيم آسيا، الوعد اليوم.

تشيلسي يرحب بزعيم آسيا

ولاقت تغريدة النادي الإنجليزي تفاعلًا كبيرًا من الجماهير، وأكدوا أن المباراة لن تكون سهلة، نظرًا لقوة الهلال، ونشر البعض صورة البرازيلي ماثيوس بيريرا، مشددًا على أنه يتألق مع زعيم آسيا ويُعد مصدر خطورة كبيرة.

الهلال يتأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في التأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية بعد اكتساحه للجزيرة الإماراتي بنتيجة 6/ 1، فيما يُشارك البلوز بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

الحكم المكسيكي " سيزار راموس"

وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مؤخراً تعيين الحكم المكسيكي سيسار راموس لإدارة المباراة، ويعاونه طاقم يضم حكمين مساعدين من بلده، إضافة إلى حكمين فرنسيين.

وكان الحكم المكسيكي ذاته قد قاد مباراة الهلال والجزيرة الإماراتي في الدور ربع النهائي التي انتهت لمصلحة الهلال 6 - 1.

ويشارك الهلال للمرة الثانية في البطولة العالمية، وكان الهلال قد بلغ نصف النهائي في عام 2019 قبل أن يخسر من فلامنغو البرازيلي 1-3، وحل رابعًا بعد خسارته مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح ضد مونتيري المكسيكي, وفي المقابل وبحسب نظام البطولة يشارك بطل أوروبا تلقائيًا في نصف النهائي, حيث حقق تشيلسي المركز الثاني في مشاركته الأولى عام 2012 بخسارته النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي، ليكون البطل الأوروبي الوحيد الذي فشل في التتويج باللقب في السنوات الـ14 الأخيرة.