مازدا تزيل الستار عن سيارتها CX-60 الجديدة

Mazda CX-60 2022
Mazda CX-60 2022
Mazda Carol
Mazda Carol
Mazda CX-60 2022
Mazda Carol
2 صور

بدأت شركة مازدا اليابانية بالترويج لسيارة CX-60 الجديدة التي تعزز به مازدا تواجد السيارات الـ SUV الكهربائية الهجينة في السوق الأوروبية، والتي ستظهر بشكل رسمي في مارس المقبل. وبالنظر للصور والفيديوهات التي سرّبت لهذه السيارة نلاحظ أنها أتت بهيكل أطول وأكبر من هياكل سيارات Mazda CX-60، كما حصلت على تعديلات جعلت تصميم المصابيح الأمامية أكثر جاذبية، وزودت المصابيح بخطوط إضاءة مميزة تعمل بتقنيات LED، وحصلت الواجهة الأمامية على فتحات هوائية أكبر، أحيطت ممتصات الصدمات وحجرات العجلات بإطارات مصنوعة من الفايبر والبلاستيك المتين لحمايتها من الخدوش وعوامل الرطوبة.

*مواصفات CX-60 الجديدة

وداخليا اختلفت هذه السيارة بشكل كبير عن CX-60 الحالية، وجهزت بواجهة قيادة جديدة فيها شاشة بارزة من منتصفها وشاشة لمسية إضافية بين المقعدين الأماميين، وجهزت بأنظمة لشحن الهواتف لاسلكيا، وأنظمة مولتيميديا متطورة، وأنظمة لتدفئة وتبريد المقاعد. كما زودت مازدا المركبة بأنظمة فرامل معدلة، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، ونظام تشغيل المحرك وأنظمة التكييف عن بعد، ونظام للحفاظ على الثبات عند المنعطفات والمنحدرات، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية. وستطرح المركبة بمنظومة هجينة تضم محرك بنزين توربينيا بسعة 2.5 ليتر ومحركا كهربائيا، ويولد المحركان عزمًا يعادل 300 حصان تقريبًا، وستجهز بعلب سرعة أوتوماتيكية بسبع وتسع سرعات.

والطراز يطرح ضمن فئات plug-in، ويزاح عنه الستار خلال النصف الثاني من عام 2022 الجاري، كموديل مخصص لعام 2023 المقبل. ومن المتوقع أن يعمل بمحرك هجين بسعة 2.5 لتر، رباعي الأسطوانات، ينتج قوة تصل لما يزيد على 300 حصان. وتكشف مازدا عن طراز CX-60 الكهربائي الهجين في يوم 8 مارس/آذار، عبر احتفالية افتراضية تعلن خلالها عن كافة مواصفاته.

الموديل الأصغر في تاريخ مازدا

Mazda Carol

وكانت قد كشفت ماركة مازدا اليابانية عن أصغر طراز تنتجه حتى الآن، Mazda Carol لعام 2022، والمخصص للسوق اليابانية. ومن المقرر أن يتاح للبيع بأنحاء العالم مع نهاية عام 2022، وهي الخيار الأنسب للباحثين عن موديل صغير الحجم من الماركة اليابانية. ويعد الشقيق التوأم في تصميمه لطراز سوزوكي "ألتو" قبل طراز Carol الجديد، كان أصغر طراز متوافر من ماركة مازدا بالأسواق، هو طراز مازدا 2 هاتشباك، قبل أن تتوقف مازدا عن طرحه بعدد من الأسواق الكبرى. وطراز Carol الجديد من مازدا، يطرح بمحرك R06A inline-3 ثلاثي الأسطوانات، بسعة 658 سي سي، وتتوافر منه فئة بمحرك R06D mild-hybrid هجين. وسيتوفر الطراز Carol للبيع بالأسواق اليابانية بداية من منتصف 2022 بسعر افتتاحي 8,680 دولار.