13.5 مليون زيارة لإكسبو 2020 دبي والزيارات الأسبوعية تخطت المليون

13.5 مليون زيارة لإكسبو 2020 دبي والزيارات الأسبوعية تخطت المليون. الصورة من "وام"
13.5 مليون زيارة لإكسبو 2020 دبي والزيارات الأسبوعية تخطت المليون. الصورة من "وام"

قام إكسبو 2020 دبي بالإعلان عن تخطي عدد الزيارات الأسبوعية له حدود المليون زيارة، حيث شهد الأسبوع الفائت عروضًا أدائية آسرة، وزيارات مميزة لكبار الشخصيات الرفيعة المستوى، ليقفز إجمالي عدد الزيارات إلى 13,457,400 حتى نهاية يوم أمس وأكثر من 121 مليون زيارة افتراضية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنه ومع بقاء 6 أسابيع على انتهاء فعاليات الحدث، يسارع الزوار إلى اغتنام فرصة زيارته، إذ تجذبهم مجموعة من الوجهات الجديدة التي كُشف عنها النقاب أخيرًا، واللائحة المطوّلة والدائمة التوسّع لنجوم الرياضة والموسيقى الذين يبهجون الزوار بحضورهم، وقائمة الدول التي تعتزم إحياء احتفالات أيامها الوطنية خلال الأسابيع المقبلة.

مراسم واحتفالات


من أبرز المحطات التي شهدها الأسبوع الماضي لأكسبو اليوم الوطني للمملكة المتحدة الذي أقيم في 10 فبراير الجاري، وتخلله مراسم واحتفالات حضرها الأمير وليام، دوق كامبريدج، الذي رحّب به الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

كما احتفلت الفلبين بيومها الوطني في اليوم التالي، وشمل حفلًا موسيقيًّا أُقيم في حديقة اليوبيل لأيقونة موسيقى البوب الفلبيني الأمريكي بامبو، بجانب عرض ثقافي بعنوان "أمواج الروح"، يصوّر تاريخ الشعب الفلبيني الممتد لـ 4,000 عام.

واستعرض منسق الأغاني والمنتج ومؤلف الأغاني المرشّح لجائزة "غرامي" بلاك كوفي مهاراته أمام زوار ساحة مركز دبي للمعارض، وهي المكان الأحدث في موقع إكسبو 2020 دبي، واجتذب كلّ من فرقة الروك "ثايكودام بريدج" ونجم بولييود رانبير كابور الآلاف من المعجبين الذين ملأوا الساحة أمام منصة اليوبيل في عطلة نهاية الأسبوع الفائت.

فيما جمع اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم في 11 فبراير الجاري خبيرات عالميات لبحث الآلية التي يمكن بها ضمان المساواة بين الجنسين، وإمكانية الوصول للجميع في مجالات العلوم، والتقنية، والهندسة، والرياضيات.


وكرّمت شركة "لوريال" ومنظمة اليونيسكو 14 امرأة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتقدير اكتشافاتهنّ اللافتة في مجالات العلوم، والتقنية، والهندسة، والرياضيات.

عروض مناسبة للعائلات


وكانت عطلة منتصف الفصل الدراسي كفيلة بتشجيع العائلات على زيارة إكسبو، في ظل إطلاق عروض مناسبة للعائلات، ومجموعة من الأنشطة وورش العمل للأطفال المنتشرة في أنحاء الموقع.

عدد الزيارات الافتراضية


تجدر الإشارة إلى أنّ عدد الزيارات الافتراضية لإكسبو 2020 دبي بلغت أكثر من 121 مليون زيارة لكن من المتوقع أن يقفز هذا العدد أكثر بفضل الحفل الموسيقي لفرقة "كولدبلاي" العالمية الذي يرتقبه الجميع مساء اليوم الثلاثاء.

وخُصّصت نحو 10,000 تذكرة لحضور الحفل من الحديقتين الداخلية والخارجية لساحة الوصل، إلى جانب أكثر من 4,000 تذكرة إضافية لحضوره من ساحة مركز دبي للمعارض، وتُتاح شاشات خارجية إضافية في أنحاء موقع إكسبو 2020، وذلك نظرًا إلى الإعجاب الكبير الذي يكنّه الجمهور العام لهذه الفرقة.